التعاون بين الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين بمدارس التعليم الأساسي "دراسة تحليلية " | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 9, س9.ع64.ج2(اکتوبر2012) - Serial Number 3, October 2012, Page 221-302 PDF (2.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77105 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
آمال سيد مسعود | ||||
القاهرة : المرکز القومى للبحوث التربوية والتنمية : شعبة بحوث التعليم الفنى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي التعرف على واقع التعاون الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين في التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلم، الخصائي الاجتماعي/ النفسي، ولي الأمر، التوصل لمقترحات وتوصيات تفعيل التعاون بين الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين بمدارس التعليم الأساسي، وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج اهمها نسبة کبيرة من عينة المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لم يحصلوا على دورات تدريبية حول کيفية رعاية وتعليم الأطفال المعاقين، ترى نسبة متوسطة من عينة الاخصائيين أن الدمج الجزئي أکثر نجاحا من الدمج الکلي. | ||||
Keywords | ||||
التعاون – الأطفال المعاقين – التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 250 |
||||