فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 10, س10.ع65.ج1(ینایر2013), January 2013, Page 1-28 PDF (2.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2013.78155 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبدالله توني | ||||
کلية الحاسبات والمعلومات، جامعة المنيا، المنيا،مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي تعرف فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي ، واستخدم الباحث التصميم التجريبي المعروف باسم المجموعتين التجريبيتين ذي القياس القبلي/البعدي ، وکانت عينة البحث ممثلة في طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يتراوح أعمارهم ما بين (15 -16 )عام وتم استبعاد الباقين للإعادة ، وقد أعد الباحث قائمة بالمهارات الخاصة بمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الإعدادية (عينة البحث) ، اتفقت عليها آراء المحکمين ، کما أعد الباحث اختبارًا تحصيليًا لحساب الفروق بين متوسطي درجات مجموعتي البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى عينة البحث ، وذلک من خلال استخدام الموقع التعليمي الذي اقترحه الباحث. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; مهارات البرمجة | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 267 |
||||