فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 6, س6.ع15.ج1(ینایر 2009), January 2009, Page 71-147 PDF (2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2009.78533 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الرحمن محمد عبد الجواد1; ناصر السيد عبد الحميد2 | ||||
1مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
2باحث بشعبة تطوير المناهج المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي بناء برنامج قائم على أنشطة TIMSS وذلک لتنمية التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، وتم اعداد اختبار في الترکيب المرکب، واختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي تکونت من مجموعتين تجريبية وعددها 87 تلميذ ، وضابطة وعددها 92، وتوصل البحث الى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في موکنات التفکير المرکب لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج إثرائي – أنشطة TIMSS- التفکبر – التفکير المرکب | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 182 |
||||