تقويم محتوى موضوعات القراءة للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية في ضوءبعض مستويات الفهم القرائي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 30, Issue 30, April 2020, Page 262-280 PDF (809.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2020.20826.1025 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى سمير البندارى | ||||
کلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية تقويم محتوى موضوعات القراءة للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية ، في ضوء بعض مستويات الفهم القرائي بکتاب اللغة العربية المقرر على الصف الرابع ،ويحمل عنوان ( اللغة في حياتي ) بالفصل الدراسي الأول ولتحقيق هدف البحث تم إعداد مجموعة من الأدوات المتعددة ،والتى من خلالها نصل لنتائج حقيقية مثل إعداد قائمة بمستويات الفهم القرائي للصف الرابع الابتدائي، وتم عرض هذه القائمة المبدئية على المحکمين للوصول للصورة النهائية للقائمة، والتى اشتملت أيضا على ثلاثة محاور هي المحور الأول ( مستوى الفهم المباشر) و المحور الثاني ( مستوى الفهم التفسيري )و المحور الثالث : مستوى الفهم الاستنتاجي (الضمني ) ، وکذلک قد تم إعداد استمارة تحليل لمحتوى موضوعات القراءة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول بکتاب ( اللغة في حياتي ) ،وذلک في المحتوى والتقويم والأنشطة، وقد جاءت أهم نتائج البحث بعدم توافر مستويات الفهم القرائي بشکل مناسب فى محتوى موضوعات القراءة للصف الرابع، ويوصى البحث الحالى بالاهتمام بمحتوى موضوعات القراءة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمرحلة الابتدائية في ضوء مستويات الفهم القرائي المعدة بالقائمة . | ||||
Keywords | ||||
القراءة; التقويم; مستويات الفهم القرائي | ||||
Statistics Article View: 366 PDF Download: 357 |
||||