EKB Journal Management System

1.

إطار عمل مقترح لتأصيل قيادة العدالة الاجتماعية بالمدارس الابتدائية الحکومية بمحافظة بورسعيد في ضوء بعض الممارسات العالمية

Pages 1-93
فادي العباسي

2.

واقع ممارسة معلمات العلوم في المرحلة المتوسطة لمعايير العلوم للجيل القادم NGSS

Pages 94-118
د. آمــال بنت سعد الجهني

3.

فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس اللغة الانجليزية لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

Pages 119-157
د/ فهد ماجد الفعر الشريف

4.

تصور مقترح لدور الأنشطة المکتبية في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مدخلي عمليات الکتابة والمنهج المترابط

Pages 158-179
تامر محمد حسن الغضبان

5.

فاعلية بيئة تعلم إلکتروني تفاعلي مقترحة باستخدام أدوات الويب 2,0 لتنمية المهارات التشارکية لطلبة شعبة التاريخ بکلية التربية

Pages 180-210
کريم إبراهيم أحمد بدوي

6.

فاعلية برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء في تنمية القيم البيئية لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء

Pages 211-261
نانيس محمد محمد الشناوى

7.

تقويم محتوى موضوعات القراءة للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية في ضوءبعض مستويات الفهم القرائي

Pages 262-280
هدى سمير البندارى

8.

فعالية برنامج تدريبي في خفض التلعثم لدى أطفال ما قبل المدرسة

Pages 281-306
محمود محمد عوض جوان

9.

فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة

Pages 307-332
محمود محمد عوض جوان

10.

فعالية برنامج قائم على التکيف المدرسى لتحسين التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 333-352
مني سمير حسن الحسيني

11.

فعالية برنامج قائم على التکيف المدرسى لتنمية التوجهات الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 353-372
مني سمير حسن الحسيني

12.

فاعلية برنامج قائم علي بعض مهارات التنظيم الذاتي لتنمية التحصيل الاکاديمي لدى ذوي صعوبات تعلم العلوم بالمرحلة الإعدادية

Pages 373-393
نبوي باهي أحمد علي

13.

فاعلية برنامج قائم علي العزم الذاتي لتحسين الاندماج المدرسي لدى ذوي صعوبات تعلم العلوم بالمرحلة الإعدادية

Pages 394-414
نبوي باهي أحمد علي

14.

مهارات ما وراء المعرفة وعلاقتها بفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعداداية

Pages 415-438
نورهان ياسر فهمى حمزة حمزة; هشام إبراهيم النرش النرش; إبراهيم محمد المغازي المغازي

15.

تقويم مهارات الإبداع اللغوي لدى معلمي اللغة العربية في مدارس رعاية الموهوبين

Pages 439-463
د. عبد الله بن محمد بن عايض آل تميم