EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 30, April 2020, Page 1-438  XML

1

إطار عمل مقترح لتأصيل قيادة العدالة الاجتماعية بالمدارس الابتدائية الحکومية بمحافظة بورسعيد في ضوء بعض الممارسات العالمية

Page 1-93
فادي العباسي

2

واقع ممارسة معلمات العلوم في المرحلة المتوسطة لمعايير العلوم للجيل القادم NGSS

Page 94-118
د. آمــال بنت سعد الجهني

3

فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس اللغة الانجليزية لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

Page 119-157
د/ فهد ماجد الفعر الشريف

4

تصور مقترح لدور الأنشطة المکتبية في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مدخلي عمليات الکتابة والمنهج المترابط

Page 158-179
تامر محمد حسن الغضبان

5

فاعلية بيئة تعلم إلکتروني تفاعلي مقترحة باستخدام أدوات الويب 2,0 لتنمية المهارات التشارکية لطلبة شعبة التاريخ بکلية التربية

Page 180-210
کريم إبراهيم أحمد بدوي

6

فاعلية برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء في تنمية القيم البيئية لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء

Page 211-261
نانيس محمد محمد الشناوى

7

تقويم محتوى موضوعات القراءة للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية في ضوءبعض مستويات الفهم القرائي

Page 262-280
هدى سمير البندارى

8

فعالية برنامج تدريبي في خفض التلعثم لدى أطفال ما قبل المدرسة

Page 281-306
محمود محمد عوض جوان

9

فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة

Page 307-332
محمود محمد عوض جوان

10

فعالية برنامج قائم على التکيف المدرسى لتحسين التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 333-352
مني سمير حسن الحسيني

11

فعالية برنامج قائم على التکيف المدرسى لتنمية التوجهات الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 353-372
مني سمير حسن الحسيني

12

فاعلية برنامج قائم علي بعض مهارات التنظيم الذاتي لتنمية التحصيل الاکاديمي لدى ذوي صعوبات تعلم العلوم بالمرحلة الإعدادية

Page 373-393
نبوي باهي أحمد علي

13

فاعلية برنامج قائم علي العزم الذاتي لتحسين الاندماج المدرسي لدى ذوي صعوبات تعلم العلوم بالمرحلة الإعدادية

Page 394-414
نبوي باهي أحمد علي

14

مهارات ما وراء المعرفة وعلاقتها بفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعداداية

Page 415-438
نورهان ياسر فهمى حمزة حمزة; هشام إبراهيم النرش النرش; إبراهيم محمد المغازي المغازي

15

تقويم مهارات الإبداع اللغوي لدى معلمي اللغة العربية في مدارس رعاية الموهوبين

Page 439-463
د. عبد الله بن محمد بن عايض آل تميم