فاعلية بيئة تعلم إلکتروني تفاعلي مقترحة باستخدام أدوات الويب 2,0 لتنمية المهارات التشارکية لطلبة شعبة التاريخ بکلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 5, Volume 30, Issue 30, April 2020, Page 180-210 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2020.26583.1036 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کريم إبراهيم أحمد بدوي | ||||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي الکشف عن مدى فاعلية بيئة التعلم الإلکتروني التفاعلية القائمة على أدوات الويب 2.0 في تنمية المهارات التشارکية لطلبة شعبة التاريخ بکلية التربية، وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذا التصميم المجموعة الواحدة وتمثلت أدوات ومواد البحث في إعداد قائمة بالمهارات التشارکية وقائمة بمعايير تصميم بيئة التعلم التفاعلية المقترحة ونتج عن البحث تحقق فرض البحث حيث وُجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيق القلبي /البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات التشارکية (التواصل الکتابي عبر الانترنت- معالجة الأفکار – التفاعل مع الأخرين- البحث الإلکتروني) وککل لصالح التطبيق البعدي هدف البحث إلي الکشف عن مدى فاعلية بيئة التعلم الإلکتروني التفاعلية القائمة على أدوات الويب 2.0 في تنمية المهارات التشارکية لطلبة شعبة التاريخ بکلية التربية، وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذا التصميم المجموعة الواحدة وتمثلت أدوات ومواد البحث في إعداد قائمة بالمهارات التشارکية وقائمة بمعايير تصميم بيئة التعلم التفاعلية المقترحة ونتج عن البحث تحقق فرض البحث حيث وُجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيق القلبي /البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات التشارکية (التواصل الکتابي عبر الانترنت- معالجة الأفکار – التفاعل مع الأخرين- البحث الإلکتروني) وککل لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
المهارات التشارکية; بيئة التعلم التفاعلي; أدوات الويب 2 | ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 338 |
||||