تاثير برنامج تدريبي نوعي بليومتري لتحسين القدرة العضلية علي مستوى أداء الهجوم الخاطف لدى لاعبات کرة السلة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 15, Volume 88, ینایر جزء 5, January 2020, Page 364-384 PDF (688.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.26745.1106 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منه الله محمد عبد الخالق المقدم | ||||
کليه تربيه رياضيه جامعه طنطا | ||||
Abstract | ||||
اهداف البحث:- يهدف البحث إلى التعرف علي :- 1. تأثير البرنامج تدريببي نوعي بليومتري على القدرة العضلية للاعبات کرة السلة . 2. تأثير البرنامج التدريبي المقترح علي مستوى أداء الهجوم الخاطف للاعبات کرة السلة . فروض البحث:- 1- توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدى لمجموعة البحث في القدرة العضلية لصالح القياس البعدى. 2- توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدى لمجموعة البحث في مستوى أداء الهجوم الخاطف وبعض المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدى. إجرءات البحث :- منهج البحث :- استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم التجريبيى للمجموعة الواحدة , والقياسين القبلي والبعدي . مجتمع وعينة البحث :- يمثل مجتمع البحث ناشئات کرة السله فى محافظة الغربية , کما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئات کرة السله تحت 16 سنة من نادى طنطا الرياضي والمسجلين بالاتحاد المصري لکرة السله موسم2019– 2020م بمحافظة الغربية ، وبلغ عددهم 20 لاعبة , کما تم إختيار عينة البحث الاستطلاعية 16 لاعبة من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية والتاکد من سلامة البرنامج وتدريب المساعدين . استنتاجات البحث: في ضوء اهداف البحث وفروضة وما تم استخلاصة من تجربة البحث والقياسات المستخدمة ومن خلال التحليل الاحصائي لنتائج تم التوصل الي الاستنتاجات التالية:- 1- البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام لتدريبات النوعية البليومترية أثر ايجابياً في تحسن مستوى القدرة العضلية لدى عينة البحث . 2- تطوير تحسين القدرة العضلية بإستخدام التدريبات النوعية البليومترية کان له الاثر الايجابي في تحسين مستوى أداء الهجوم الخاطف وبعض المتغيرات المهارية لدى عينة البحث . | ||||
Keywords | ||||
تدريب; نوعي; الهجوم; الخاطف | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 235 |
||||