برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 5, Volume 04, Issue 04, January 2016, Page 138-166 PDF (977.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2016.82535 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بسمة محمود مرس ً مبارک | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي إعداد وتطبيق برنامج معد في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ـ قياس فاعلية البرنامج التعليمي في تحسين الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم بنوعيها في تنس الطاولة، تنشيط بعض أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة التي تتمثل في الذکاء (اللغوي أواللفظي- البدني أوالحرکي – المکاني أوالبصري- الموسيقي- الإجتماعي) لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات بالإسکندرية. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لمناسبته طبيعة البحث، استخدمت الباحثة مقياس الذکاءات المتعددة العام، مقياس الذکاءات المتعددة الخاصة بتنس الطاولة، اختبار الأداء الحرکي لتنس الطاولة کأدوات لجمع البيانات، وتمثلت مجموعة البحث الأساسية في (30) طالبة اختيروا عشوائياً من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية، وأسفرت أهم نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة وبين الأداء الحرکي للإرسال المستقيم في تنس الطاولة | ||||
Keywords | ||||
نظرية الذکاءات المتعددة; لمهارة الإرسال | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 312 |
||||