تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 6, Volume 010, Issue 010, July 2018, Page 204-226 PDF (653.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2018.83071 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا عطية | ||||
مدرس بقسم التمرينات والحمباز والتعبيلا الحرکي کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على تأثير استخدام البرنامج التعليمى القائم على التمرينات النوعية الناتجة عن التحليل الحرکى لوضع أرابيسک فى الباليه على تحسين الأداء المهارى ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وطبق البحث على عينة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق ، بلغ قوامها (30) طالبة تم اختيارهن بالطريقة العمدية وتقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، وکانت من أهم نتائج البحث ان البرنامج التعليمى النوعى الناتج عن التحليل الحرکى وکذلک الرسوم البيانية والمنحنى الخصائصى للأداء کوسيلة تعليمية زاد من قدرة الطالبات على أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمى; التمرينات النوعية; کينماتيکيا; وضع الأرابيسک; التعبير الحرکى | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 360 |
||||