الإرشاد الطلابي في مدارس التعليم العام في کل من الولايات المتحدة الأمريکية والأردن وإمکانية الإفادة منه فى المملکة العربية السعودية | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 6, Volume 11, Issue 4, April 2019, Page 255-293 PDF (423.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2019.83264 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صالحة معيوض بن دهار الجعيد | ||||
باحثة ماجستير في أصول تربية - کلية التربية - جامعة جدة | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى رصد الإرشاد الطلابي في کل من الولايات المتحدة الأمريکية والأردن. لاثراء تجربة المملکة العربية السعودية فى هذا المجال، وقد اعتمد البحث على المنهج المقارن، وأسفر عن مجموعة من النتائج، من أبرزها: أن دول المقارنة تتفق في وجود جهة مسئولة عن الإرشاد الطلابي، إلا أن مهام الجهة المسئولة عن الإرشاد الطلابي تختلف في دول المقارنة عن بعضها البعض، وکذلک مهام المرشد الطلابي، وتوصل البحث إلى وضع توصيات مقترحة لتطوير الإرشاد الطلابي في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريکية والأردن. | ||||
Keywords | ||||
الإرشاد الطلابي | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 4,762 |
||||