تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 01, Issue 83, March 2015, Page 86-104 PDF (668.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2015.83320 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهلة عبد العظيم أبو المال | ||||
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: يهدف البحث إلى التعرف على: - تأثير استخدام التعلم للإتقان على أداء بعض استخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفي . فروض البحث: توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدى في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان ( قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدى في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان ( قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطه والتجريبية في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان (قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى ولصالح المجموعة التجريبية. إجراءات البحث: منهج البحث: استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث وإجراءاته وذلک من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة عن طريق القياسين (القبلي، البعدي). عينـة البحـث: تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق عام 2012-2013م حيث بلغ عدد العينة 40 طالبة تم اختيار عدد (10) طالبات منهن لإجراء الدراسة الاستطلاعية، لتصبح عينة البحث الأساسية (30) طالبة تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين متساويين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل مجموعة (15) طالبة . | ||||
Keywords | ||||
التعلم للإتقان; أداة الصولجان; الجملة الحرکية | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 265 |
||||