فاعلية إستراتيجية القبعات الست على التحصيل المعرفي لمقرر الهوکي لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الإسکندرية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 4, Volume 05, Issue 05, July 2016, Page 82-110 PDF (941.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2016.83350 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نسرين محمد عبد الحميدعاشور | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدرٌيس التربٌية الرٌياضٌية کلٌية التربٌية الرٌياضٌية بنات جامعة الإسکندرٌية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على فاعلية أستراتيجية القبعات الست على تحصيل المعرفى لمقرر الهوکى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية وطبق البحث على عينة من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بالإسکندرية ، قوامها (84) قسمن کما يلى المجموعة الاولى (26) طالبة هى المجموعة التجريبية وطبق عليها أستراتيجية القبعات الست اما المجموعة الثانية قوامها (26) طالبة هى المجموعة الضابطة وطبق عليها اسلوب الاوامر وتم استبعاد (26) طالبة حيث طبقت عليهن الباحثة الدراسات الاستطلاعية، وإشتمل البحث على مجموعة من الأدوات وهى اختبار الذکاء، والإختبار التحصيل المعرفى، وطبق البحث من (7/10/2014) الى (22/12/2014)، وتوصلت الباحثة إلى فاعلية استراتيجية القبعات الست وأسلوب الاوامر على التحصيل المعرفى(قيد البحث) في الهوکى، وقد تفوقت المجموعة التجريبية التى طبق عليها استراتيجية القبعات الست فى التحصيل المعرفى على المجموعة الضابطة االتى طبق عليها اسلوب الاوامر | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية القبعات الست; التحصيل المعرفي; الهوکي | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 369 |
||||