منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 4, Volume 013, Issue 013, September 2019, Page 94-117 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2019.83380 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة فرغلي جابر | ||||
مدرس دکتور بقسم الإدارة الرياضية کلية التربية الرياضية بنات جامعه الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يعد مقرر التدريب الميدانى أکثر الجوانب أهميه فى إعداد الطالبات ومنحهن فرصه حقيقيه لتحقيق ما تعلموه واکتسبوه من مبادئ ومفاهيم تساعدتهم على الإنتقال من النظرية إلى التطبيق ومن خلال عمل الباحثه وإشرافها علي طالبات شعبه الإدارة الرياضية لمادة التدريب الميداني ومعاصرتها لنواحي القصور والمشکلات التي تتعرض لها الطالبة وبإستعراض الدراسات السابقة العربية والأجنبية قامت الباحثة بتصميم استمارة استطلاعية لتحديد مشکلة البحث وطبقت على (28) مفرده , وقد أسفرت نتائجها علي أن مقرر التدريب الميدانى غير کافى لإعداد الطلاب کأخصائين رياضين في مجال الإدارة الرياضية وأنه يجب إعداد الطالبات من خلال منهج للتدريب الميدانى الداخلى ,وهذا مادفع الباحثة إلي القيام بذلک البحث وهو وضع منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية وقد استخدمت المنهج الوصفى بأسلوب المسحى, کما صممت الباحثة استمارة استبيان للوصول إلى المنهج المقترح وبعد تقنين الاستبيان من حيث الصدق والثبات, تم تطبيقها على (104) مفرده من أعضاء هيئه التدريس والمشرفين والطلاب وبعض الخريجين بالکلية, وتم استخدام الإجراءات الاحصائيه فى تحليل البيانات وأسفر تطبيق الاستمارة عن الوصول إلى اسم المنهج المقترح وعدد الساعات التدريسية والفصل الدراسي الذي سيتم التدريس به وأهداف المقرر المعرفية والمهنيه والذهنيه والأهداف العامه کما تم وضع محتوي المقرر وأساليب التدريس والتقويم المستخدمه لکل من الفرقة الدراسية الثالثة والرابعه وفى ضوء النتائج تم وضع مجموعة من التوصيات موجهه لقسم الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية وکليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية | ||||
Keywords | ||||
منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى | ||||
Statistics Article View: 403 PDF Download: 434 |
||||