تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة) | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 12, Volume 01, Issue 84, June 2015, Page 189-205 PDF (562.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2015.83478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة أحمد بسيوني; هبة سعيد عبد المنعم | ||||
کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا، طنطا، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في جوانب التعلم (المعرفي/ المهارى) لمهارة التصويب السلمي والتعرف على آراء وانطباعات الطلاب. استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريب (تخصص کرة سلة) بکلية التربية الرياضية بطنطا للعام الجامعي 2013/2014 م حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وکان قوامها ( 50 طالب) من العينة البالغ عددها ( 57 طالب) وذلک بنسبة مئوية (87.7%) ولقد تم استبعاد عدد (20 طالب) للدراسات الاستطلاعية ،وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية ( 30 طالب) تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام کل منهما ( 15 طالب) المجموعة التجريبية الأولى (أسلوب الفيديو التفاعلي ) ، والمجموعة التجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) . فى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثتان ما يلى : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الأولى ( أسلوب الفيديو التفاعلي ) والتجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) في مستوى الأداء المهارى لمهارة التصويب السلمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين الأولى والثانية في التحصيل المعرفي. 2- نسبة الآراء والانطباعات الوجدانية للموافقات بالمجموعتين التجريبيتين على استخدام أسلوب الفيديو التفاعلي والنمذجة أعلى من الغير موافقا. | ||||
Keywords | ||||
أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة; مهارة التصويب السلمي; تخصص کرة سلة | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 286 |
||||