فاعلية منهاج ألعاب القوى في ضوء الجودة الشاملة وعلاقته بالقيم التربوية من وجهة نظر طلبة الجامعة الهاشمية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 04, Issue 97, September 2018, Page 86-104 PDF (471.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2018.83872 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رائد محمد الرقاد | ||||
کلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة للتعرف على فاعلية منهاج العاب القوى في ضوء الجودة الشاملة وعلاقتها بالقيم التربوية، تم استخدام المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (105)، طالباً وطالبة، وبعد التحليل الإحصائي أشارت نتائج الدراسة إلى أن فاعلية مجالات منهاج العاب القوى في ضوء الجودة الشاملة جاءت بدرجة عالية، وبينت نتائج الدراسة أن هناک علاقة ايجابية بين مجالات منهاج العاب القوى والقيم التربوية، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغير الجنس، وممارسة اللعبة من وجهة نظر الطلبة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية تبعا لمتغير مستوى المادة في مجال الأهداف ولصالح الطلبة الذين درسوا مساق العاب قوى (2). وأوصى الباحث إلى ضرورة تعزيز مناهج العاب القوى ببرامج الجودة الشاملة وعلاقتها بالقيم التربوية لإعداد الطالب مستقبلاً، والترکيز على تطوير منهاج العاب القوى بحيث تتماشى مع تطورات العصر. رائد محمد الرقاد | ||||
Keywords | ||||
المنهاج; القيم; العاب القوى | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 292 |
||||