برنامج تدريبي لتنمية الحب والانتماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية قاطني العشوائيات لخفض درجة العنف | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 20, Volume 18, الجزء الرابع - Serial Number 4, June 2017, Page 439-482 PDF (14.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8455 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل موسى حمادي موسى | ||||
Abstract | ||||
استاد البحث الکا عن فعالية برسامج لتنمية الحب والاستماءذ کمدخل لخف العن لد اضمي المرالة انعدا ية ااطن العاوائياتذ ومن أجل ذلل الاد ذ اکوسي عينة البحث من )41( مجموعة من اضمي المراللة انعدا يلة بمدرسلة انعدا يلة الحديثلة بکفلر الاليخذ وعلد هم )174,2( )سنةذ بمتوس عمري 15 -14( المي اذ اق أعمارهم ف المرالة العمرية من شار اذ )51(والمستو الاجتماع والثقاف متوسل ذ اختيلرت هل ه العينلة ملن مجموعلة اوامالا الميل اذ )21 = وام اقسيمام إلى مجموعتينذ کالتال :مجموعلة اجريبيلة (ن الميل ا(القلوا البرسلامج إللى )21 = جاسب روسام اليومية)ذ مجموعة ضابطة (ن المي ا(لم يتلقوا البرسلامج وإسملا روسلام اليومية فق .) واکوسللي أ وات البحللث مللن( :مقيللاس الحللب لتضميلل المرالللة انعدا يللة .إعللدا /البااثللةذ مقيللاس الاستمللاء لتضميلل المرالللة انعدا يللة .إعللدا /البااثللةذ مقيللاس العنلل المدرسللى لتضميلل المرالة انعدا ية .إعدا /البااثةذ استمارة المستو (الاجتماع /الثقاف .)إعدا /البااثةذ برسامج ادريب لتنمية الحب والاستماء لد عينة من اضميل المراللة الاعدا يلة .إعلدا /البااثلة )وأسلفرت ستائج البحث عن: - وجو عضاة اراباطية عکسية بلين انميلة الحلب والاستملاءذ والعنل للد اضميل المراللة انعدا ية ااطن العاوائيات. )علللى مقيللاس الحللبذ مقيللاس 1.15( - وجللو فللروق ذات لالللة إالللائية عنللد مسللتو الاستماءذ مقياس العن المدرسى لتضمي المرالة انعدا ية للالح المجموعة التجريبية. - ثبوت فاعلية وجدو البرسامج التدريب ذ فى انمية الحلب والاستملاء للد اضميل المراللة انعدا يللة اللاطنى العاللوائياتذ کمللا أظاللرت ستللائج البحللث اسللتمرارية فاعليللة البرسللامج التدريب بعد فترة المتابعة. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية - الحب - الانتماء - العنف - تلاميذ المرحلة الإعدادية; قاطني العشوائيات - تنمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 510 |
||||