EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, الجزء الرابع - Serial Number 4, June 2017, Page 1-673  XML

1

تفعيل دور القيادات التربوية في المدارس الثانوية الحکومية )نظام مقررات( بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في ضوء أهداف المنظمة المتعلمة (رؤية مستقبلية 2030) تصور مقترح

Page 1-26
حصة سعد العريفي; نهاية علي الشهري

2

القيمة المضافة مدخل لتقويم أداء المؤسسات التعليمية في ضوء خبرات بعض الدول

Page 27-46
ريهام علي السيد الشخيبي

3

العلاقة بين التنمر المدرسي لدي تلاميذ المرحلة الأعدادية وبعض خصائص الشخصية والعلاقات الأسرية

Page 47-68
ندا نصر الدين خليل محمد غُريب

4

فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي

Page 69-90
محمد نعيم العبد أبو سکران

5

فاعلية الخرائط الذهنية فى تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية لتنمية التفکيرالإبتکارى لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 91-124
هنا يوسف محمد الشرقاوى

6

أثر تطوير نموذج لتنمية مهارات التوجيه الذاتي في بيئات التعلم الإلکتروني

Page 125-142
ريهام محمد سامي اسماعيل

7

تنمية التفکير الايجابى لدى طلاب الجامعة کمدخل لخفض بعض الاضطرابات النفسية

Page 143-176
حسين رشدى رؤوف حسين غالب طبوزادة

8

فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الأمن النفسي لدي عينة من الأطفال مرتفعي الاکتئاب

Page 177-192
فاطمة فرج أحمد

9

تدريج مقياس التدفق النفسي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة

Page 193-216
مني إمام محمود حمزة

10

فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الاجتماعي وتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 217-252
شيماء السيد السيد الشرقاوي

11

أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بنشاط زائد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 253-274
أمل محمود عبدالسلام مجاهد

12

بعض المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاکاديمية

Page 275-292
نجلاء حمدى همام

13

خطوط إنتاج رأس المال الفکرى بکليات التربية فى مصر (دراسة تحليلية)

Page 293-308
هناء حسين محمد عبد المنعم

14

فاعلية وحدة مقترحة في التغيرات المناخية قائمة على مدخل الدراسات البينية INTERDISCIPLINARY APPROACH في تنمية مهارات حل المشکلات في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 309-330
ميرفت شرف مصطفى

15

الخصائص السيکو مترية لمقياس الوعي بالذات

Page 331-346
عوشة محمد سعيد مديرج الکتبي

16

تقييم برامج التربية الخاصة المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر المعلمات في مدينة غزة

Page 347-370
محمد علي اليازوري

17

استخدام الفصول الافتراضية لتنمية التحصيل المعرفى ومهارات التننظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الاول الثانوى فى مادة التاريخ

Page 371-388
محمود ابوالحجاج خضارى سيد

18

تأثير استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 389-406
ابراهيم خضارى على عوض الشيخ

19

فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية الإجتماعية لتنمية مهارات التفکير المستقبلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 407-438
هند أحمد أبو السعود عبد المجيد

20

برنامج تدريبي لتنمية الحب والانتماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية قاطني العشوائيات لخفض درجة العنف

Page 439-482
أمل موسى حمادي موسى

21

فاعلية فنيات تعديل السلوک فى خفض الغضب لتحسين التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ مرحلة الشق الثانى من مرحلة التعليم الأساسى

Page 483-510
نجاه المبروک احمد القراش

22

العلاقة بين الذکاء الوجداني والقلق الاجتماعي لدى طلبة الجامعة

Page 511-530
مسعود عمر خالد

23

التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت

Page 531-558
مبارک عواد البرازي

24

الأخطاء البرمجية المرتبطة بنمطي ظهور التذييلات (دائم – عند الطلب) فى بيئة تعلم قائمة على الويب الناتجة عند کتابة الأکواد الخاصة بلغة البيزک المرئي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات

Page 559-570
راوية حسن بکري عبد الحليم

25

فعالية برنامج إرشادي لتنمية جودة الحياة لدى عينة من المراهقين المکفوفين مرتفعي القلق

Page 571-590
نهلة محمد مصطفى

26

أثر العلاقة بين التعليم المنظم ذاتياً ودافعية الإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الرياض

Page 591-610
رسمية فلاح قاعد العتيبي

27

المشکلات التي تواجه المسنين في مدينة الرياض

Page 611-652
موضي بنت شليويح العنزي

28

معنى الحياة وعلاقته بتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 653-673
هاجر على محمد الصقر