EKB Journal Management System

1.

تفعيل دور القيادات التربوية في المدارس الثانوية الحکومية )نظام مقررات( بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في ضوء أهداف المنظمة المتعلمة (رؤية مستقبلية 2030) تصور مقترح

Pages 1-26
حصة سعد العريفي; نهاية علي الشهري

2.

القيمة المضافة مدخل لتقويم أداء المؤسسات التعليمية في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 27-46
ريهام علي السيد الشخيبي

3.

العلاقة بين التنمر المدرسي لدي تلاميذ المرحلة الأعدادية وبعض خصائص الشخصية والعلاقات الأسرية

Pages 47-68
ندا نصر الدين خليل محمد غُريب

4.

فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي

Pages 69-90
محمد نعيم العبد أبو سکران

5.

فاعلية الخرائط الذهنية فى تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية لتنمية التفکيرالإبتکارى لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 91-124
هنا يوسف محمد الشرقاوى

6.

أثر تطوير نموذج لتنمية مهارات التوجيه الذاتي في بيئات التعلم الإلکتروني

Pages 125-142
ريهام محمد سامي اسماعيل

7.

تنمية التفکير الايجابى لدى طلاب الجامعة کمدخل لخفض بعض الاضطرابات النفسية

Pages 143-176
حسين رشدى رؤوف حسين غالب طبوزادة

8.

فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الأمن النفسي لدي عينة من الأطفال مرتفعي الاکتئاب

Pages 177-192
فاطمة فرج أحمد

9.

تدريج مقياس التدفق النفسي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة

Pages 193-216
مني إمام محمود حمزة

10.

فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الاجتماعي وتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 217-252
شيماء السيد السيد الشرقاوي

11.

أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بنشاط زائد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 253-274
أمل محمود عبدالسلام مجاهد

12.

بعض المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاکاديمية

Pages 275-292
نجلاء حمدى همام

13.

خطوط إنتاج رأس المال الفکرى بکليات التربية فى مصر (دراسة تحليلية)

Pages 293-308
هناء حسين محمد عبد المنعم

14.

فاعلية وحدة مقترحة في التغيرات المناخية قائمة على مدخل الدراسات البينية INTERDISCIPLINARY APPROACH في تنمية مهارات حل المشکلات في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 309-330
ميرفت شرف مصطفى

15.

الخصائص السيکو مترية لمقياس الوعي بالذات

Pages 331-346
عوشة محمد سعيد مديرج الکتبي

16.

تقييم برامج التربية الخاصة المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر المعلمات في مدينة غزة

Pages 347-370
محمد علي اليازوري

17.

استخدام الفصول الافتراضية لتنمية التحصيل المعرفى ومهارات التننظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الاول الثانوى فى مادة التاريخ

Pages 371-388
محمود ابوالحجاج خضارى سيد

18.

تأثير استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 389-406
ابراهيم خضارى على عوض الشيخ

19.

فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية الإجتماعية لتنمية مهارات التفکير المستقبلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 407-438
هند أحمد أبو السعود عبد المجيد

20.

برنامج تدريبي لتنمية الحب والانتماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية قاطني العشوائيات لخفض درجة العنف

Pages 439-482
أمل موسى حمادي موسى

21.

فاعلية فنيات تعديل السلوک فى خفض الغضب لتحسين التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ مرحلة الشق الثانى من مرحلة التعليم الأساسى

Pages 483-510
نجاه المبروک احمد القراش

22.

العلاقة بين الذکاء الوجداني والقلق الاجتماعي لدى طلبة الجامعة

Pages 511-530
مسعود عمر خالد

23.

التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت

Pages 531-558
مبارک عواد البرازي

24.

الأخطاء البرمجية المرتبطة بنمطي ظهور التذييلات (دائم – عند الطلب) فى بيئة تعلم قائمة على الويب الناتجة عند کتابة الأکواد الخاصة بلغة البيزک المرئي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات

Pages 559-570
راوية حسن بکري عبد الحليم

25.

فعالية برنامج إرشادي لتنمية جودة الحياة لدى عينة من المراهقين المکفوفين مرتفعي القلق

Pages 571-590
نهلة محمد مصطفى

26.

أثر العلاقة بين التعليم المنظم ذاتياً ودافعية الإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الرياض

Pages 591-610
رسمية فلاح قاعد العتيبي

27.

المشکلات التي تواجه المسنين في مدينة الرياض

Pages 611-652
موضي بنت شليويح العنزي

28.

معنى الحياة وعلاقته بتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 653-673
هاجر على محمد الصقر