التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 17, Volume 18, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2017, Page 335-348 PDF (5.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8505 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محمد محروس الطملاوي | ||||
Abstract | ||||
يسعى البحث للکشف عن العلاقة الارتباطية بين التفکير الإيجابى والضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية والکشف عن وجود فروق فى مستوى التفکير الإيجابى ترجع لمتغير الجنس والکشف عن وجود فروق فى مستوى الضغوط المدرسية يرجع لمتغير الجنس، وتتضمن عينة البحث (50) من الطلاب من الجنسين (21) ذکور (29) إناث وأعمارهم تتراوح ما بين (17-18)، وأسفرت النتائج عن وجود ارتباط سالب دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين التفکير الإيجابى والضغوط المدرسية لدى الطلاب. کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى التفکير الإيجابى بين الذکور والإناث لصالح الإناث، وأيضاً توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى الضغوط المدرسية بين الذکور والإناث لصالح الذکور. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 1,715 |
||||