EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج قائم على نمذجة الذات لتخفيف اضطراب التلعثم و تحسين الثقة بالنفس لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم

Pages 1-24
أسامه عبد المنعم عيد حسن

2.

دراسة مقارنه بين برنامج المنتسورى وبرنامج البورتاج فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقلياً

Pages 25-50
عبير عثمان عبد النبى السيد

3.

الوعي الفونولوجي وعلاقته بالکفاءة اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 51-70
سلوى عاطف احمد السنوسي

4.

برنامج لخفض ضغوط الوالدية ودوره فى خفض اعراض التلعثم لدى أطفال ماقبل المدرسة

Pages 71-86
ايمان محمود عبد العزيز البدري

5.

توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين

Pages 87-98
أمل أحمد على أحمد

6.

برنامج تدريبى لتخفيف الاشمئزاز لدى طالبات الجامعة من ذوات المخاوف النوعية باستخدام العلاج بالتعرض

Pages 99-118
رانده عبد القوى ابو النصرمهنى

7.

تطوير الهيکل التنظيمي للتعليم ما قبل الجامعي باليمن في ضوء اللامرکزية

Pages 119-144
محمد طاهر أحمد التبالي

8.

برنامج تدريبي لخفض درجة التلعثم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية قاطني المناطق العشوائية کمدخل لتحسين الأداء الأکاديمي

Pages 145-172
محمد إبراهيم على محمد

9.

الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال

Pages 173-186
اسماء عبد التواب الجمل

10.

الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين

Pages 187-202
أسماء أحمَد حَامد عبده

11.

تطوير بطاقة لتقييم بيئات التعلم النقال في ضوء المعايير العالمية لتکنولوجيا التعليم

Pages 203-238
صفــــا محمـــد محمـــد عبــد اللطيــف

12.

الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة

Pages 239-254
أحمد محمد على إسماعيل

13.

الرضا الوظيفي والوعي بالذات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى معلمي التعليم الثانوي بمدارس النجم الساطع الليبية بمصر

Pages 255-274
حليمة سعيد خليفة

14.

علاقة مشاهير برامج التواصل الاجتماعي بالأثر الأخلاقي

Pages 277-294
ماجد بن محمد بن شمدين القادر

15.

المشکلات النفسية والسلوکية الأکثر شيوعا بين طالبات المدارس الثانوية بدولة الکويت

Pages 295-310
طرفه محمد عبد الرحمن الحبيب

16.

استخدام المدخل الإنساني في تدريس التاريخ لتنمية قيم الانتماء الوطني والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.

Pages 311-334
إيمان إسماعيل أحمد أبوطالب

17.

التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 335-348
محمد محمد محروس الطملاوي

18.

فاعلية نظام تعلم إلکتروني تکيفي قائم على أسلوب التعلم والتفضيلات التعليمية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 349-408
أحمــد سعيــدالعطـــار

19.

استراتيجيتا التعليم الفردي والتعليم التعاوني ببرامج التعلم القائم على الويب: هل يوجد أثر لهما على تنمية مهارات حل المشکلة المعلوماتية لدى الباحثين التربويين؟

Pages 409-450
سماح محمد صابر

20.

فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الدراما الإبداعية في علاج وتعديل الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Pages 451-494
الطيب محمد زکى يوسف; مکي محمد مغربي

21.

تقييم الممارسات القيادية لدى مديري المدارس بدولة الکويت في ضوء مبادئ " القيادة المستدامة"

Pages 495-534
حسين مجبل هدبا الرشيدي; فيصل مدعث غلاب العازمي

22.

تطوير صنع واتخاذ القرار بالمؤسسات التعليمية فى مصر على ضوء القيادة الريادية

Pages 535-556
هالة أمين مغاورى

23.

المشارکة في صنع القرار بالجامعات الليبية

Pages 557-570
عمران محمد مخلوف ضو

24.

بناء اختبار تشخيصي محکي المرجع لقياس المهارات الإشرافية للمشرف التربوي

Pages 571-602
محمد بن صالح الشهري

25.

محاولات تطبيق الإدارة الإلکترونية في الجامعات الليبية "دراسة تحليلية"

Pages 603-620
رمضان سالم عمار الصکال

26.

فاعلية استخدام الألعاب الإلکترونية اللغوية في تطوير مهارات القراءة بين أطفال المدارس الابتدائية بمدينة سکاکا بالمملکة العربية السعودية

Pages 621-640
مشعل محمد النابلسي

27.

Programme enrichissant basé sur l’approche actionnelle pour développer quelques compétences de la lecture critique chez la future- enseignante de la langue française

Pages 641-663
باربارا ويليم لطفي مينا