EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2017, Page 1-663  XML

1

فاعلية برنامج قائم على نمذجة الذات لتخفيف اضطراب التلعثم و تحسين الثقة بالنفس لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم

Page 1-24
أسامه عبد المنعم عيد حسن

2

دراسة مقارنه بين برنامج المنتسورى وبرنامج البورتاج فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقلياً

Page 25-50
عبير عثمان عبد النبى السيد

3

الوعي الفونولوجي وعلاقته بالکفاءة اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Page 51-70
سلوى عاطف احمد السنوسي

4

برنامج لخفض ضغوط الوالدية ودوره فى خفض اعراض التلعثم لدى أطفال ماقبل المدرسة

Page 71-86
ايمان محمود عبد العزيز البدري

5

توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين

Page 87-98
أمل أحمد على أحمد

6

برنامج تدريبى لتخفيف الاشمئزاز لدى طالبات الجامعة من ذوات المخاوف النوعية باستخدام العلاج بالتعرض

Page 99-118
رانده عبد القوى ابو النصرمهنى

7

تطوير الهيکل التنظيمي للتعليم ما قبل الجامعي باليمن في ضوء اللامرکزية

Page 119-144
محمد طاهر أحمد التبالي

8

برنامج تدريبي لخفض درجة التلعثم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية قاطني المناطق العشوائية کمدخل لتحسين الأداء الأکاديمي

Page 145-172
محمد إبراهيم على محمد

9

الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال

Page 173-186
اسماء عبد التواب الجمل

10

الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين

Page 187-202
أسماء أحمَد حَامد عبده

11

تطوير بطاقة لتقييم بيئات التعلم النقال في ضوء المعايير العالمية لتکنولوجيا التعليم

Page 203-238
صفــــا محمـــد محمـــد عبــد اللطيــف

12

الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة

Page 239-254
أحمد محمد على إسماعيل

13

الرضا الوظيفي والوعي بالذات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى معلمي التعليم الثانوي بمدارس النجم الساطع الليبية بمصر

Page 255-274
حليمة سعيد خليفة

14

علاقة مشاهير برامج التواصل الاجتماعي بالأثر الأخلاقي

Page 277-294
ماجد بن محمد بن شمدين القادر

15

المشکلات النفسية والسلوکية الأکثر شيوعا بين طالبات المدارس الثانوية بدولة الکويت

Page 295-310
طرفه محمد عبد الرحمن الحبيب

16

استخدام المدخل الإنساني في تدريس التاريخ لتنمية قيم الانتماء الوطني والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.

Page 311-334
إيمان إسماعيل أحمد أبوطالب

17

التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 335-348
محمد محمد محروس الطملاوي

18

فاعلية نظام تعلم إلکتروني تکيفي قائم على أسلوب التعلم والتفضيلات التعليمية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 349-408
أحمــد سعيــدالعطـــار

19

استراتيجيتا التعليم الفردي والتعليم التعاوني ببرامج التعلم القائم على الويب: هل يوجد أثر لهما على تنمية مهارات حل المشکلة المعلوماتية لدى الباحثين التربويين؟

Page 409-450
سماح محمد صابر

20

فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الدراما الإبداعية في علاج وتعديل الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

Page 451-494
الطيب محمد زکى يوسف; مکي محمد مغربي

21

تقييم الممارسات القيادية لدى مديري المدارس بدولة الکويت في ضوء مبادئ " القيادة المستدامة"

Page 495-534
حسين مجبل هدبا الرشيدي; فيصل مدعث غلاب العازمي

22

تطوير صنع واتخاذ القرار بالمؤسسات التعليمية فى مصر على ضوء القيادة الريادية

Page 535-556
هالة أمين مغاورى

23

المشارکة في صنع القرار بالجامعات الليبية

Page 557-570
عمران محمد مخلوف ضو

24

بناء اختبار تشخيصي محکي المرجع لقياس المهارات الإشرافية للمشرف التربوي

Page 571-602
محمد بن صالح الشهري

25

محاولات تطبيق الإدارة الإلکترونية في الجامعات الليبية "دراسة تحليلية"

Page 603-620
رمضان سالم عمار الصکال

26

فاعلية استخدام الألعاب الإلکترونية اللغوية في تطوير مهارات القراءة بين أطفال المدارس الابتدائية بمدينة سکاکا بالمملکة العربية السعودية

Page 621-640
مشعل محمد النابلسي

27

Programme enrichissant basé sur l’approche actionnelle pour développer quelques compétences de la lecture critique chez la future- enseignante de la langue française

Page 641-663
باربارا ويليم لطفي مينا