أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 73, Issue 73, May 2020, Page 69-137 PDF (1.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.85249 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان شعبان إبراهيم* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تطوير مستويين للتغذية الراجعة (الموجزة/ التفصيلية) ببيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال، وتحديد أيًا من هذين المستويين أفضل على المتغيرات التابعة " التحصيل المعرفى، والأداء المهارى، وتقييم المنتج لمهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية " لدى الطلاب معلمى الحاسب الآلي. واشتمل البحث على معالجتين تجريبيتين: المعالجة الأولى تقدم وحدات التعلم المصغر المصحوبة بالتغذية الراجعة الموجزة، والمعالجة الثانية تقدم وحدات التعلم المصغر المصحوبة بالتغذية الراجعة التفصيلية، وأظهرت النتائج وجود فرق دال بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين لصالح التغذية الراجعة التفصيلية في کل من التحصيل المعرفى، والأداء المهارى، وتقييم المنتج لمهارات برمجة المواقع التعليمية لدى الطلاب معلمى الحاسب الآلي. | ||||
Keywords | ||||
التغذية الراجعة; بيئة التعلم المصغر; الويب النقال; مواقع الانترنت التعليمية; الحاسب الآلى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 682 PDF Download: 4,653 |
||||