EKB Journal Management System

1.

اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟

Pages 1-9
جمال خليل الدهشان

2.

توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات

Pages 13-67
. أمل علي الموزان

3.

أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى

Pages 69-137
إيمان شعبان إبراهيم

4.

تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي

Pages 139-185
جابر ناصر منصر آل صليع

5.

التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين

Pages 187-267
حسن حمدي احمد محمد

6.

العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف

Pages 269-316
عطية محمد راجح المالکي

7.

فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية

Pages 317-367
حمودة عبد الواحد حمودة

8.

تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي

Pages 369-437
حنان حمدي أحمد أبو رية; دعاء عبد الرحمن عبد العزيز

9.

برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية

Pages 441-540
رشا السيد صبري

10.

دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه

Pages 541-593
سحر عيسى محمد خليل

11.

الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج

Pages 595-636
سحر محمود محمد عبد اللاه

12.

خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Pages 637-674
سعد ذعار القحطاني

13.

The Effect of Using the Process Genre Approach on Developing Reflective Writing Skills and Genre Awareness of EFL Faculty of Specific Education Sophomore Students

Pages 1-37
Amr Fathy AbdelWahab

14.

البخل المعرفي وعلاقته بما وراء الانفعال لدى طلبة الجامعة

Pages 563-646
د / محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد

15.

الأنماط القيادية السائدة عند عمادات کليات جامعة الزيتونة الأردنية وعلاقتها بالرضا والولاء التنظيمي عند أعضاء هيئة التدريس لجامعتهم

Pages 761-788
عصمت درويش الکردي; سليمان ذياب الاحمد

16.

مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة

Pages 789-832
فايز سليمان معاجيني; رغـد ممدوح محمد الغامدي

17.

فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة

Pages 833-872
عادي کريم الخالدي

18.

فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني

Pages 873-968
محمد مصطفى عبد الرازق مصطفى

19.

أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية

Pages 969-1040
منال سيد يوسف حسنين

20.

تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة

Pages 1041-1125
هشام سيد عباس

21.

دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية)

Pages 1127-1156
بلقيس إسماعيل داغستاني; هيفــاء جــــار الله معيـــــــض المـالکـــي

22.

تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته

Pages 1157-1241
عزيزه مخضور مخضار الحارثي

23.

واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية

Pages 1243-1273
فاطمة محمد الشهري; سلوى حمد بن شحبل; فاطمة عبد العزيز التويجري

24.

The Attitudes of Saudi Students toward E-Learning at Midwest University in USA

Pages 1-26
Naif Mohammed Jabli