EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 73, Issue 73, May 2020, Page 1-1100  XML

1

اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟

Page 1-9
جمال خليل الدهشان

2

توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات

Page 13-67
. أمل علي الموزان

3

أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى

Page 69-137
إيمان شعبان إبراهيم

4

تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي

Page 139-185
جابر ناصر منصر آل صليع

5

التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين

Page 187-267
حسن حمدي احمد محمد

6

العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف

Page 269-316
عطية محمد راجح المالکي

7

فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية

Page 317-367
حمودة عبد الواحد حمودة

8

تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي

Page 369-437
حنان حمدي أحمد أبو رية; دعاء عبد الرحمن عبد العزيز

9

برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية

Page 441-540
رشا السيد صبري

10

دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه

Page 541-593
سحر عيسى محمد خليل

11

الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج

Page 595-636
سحر محمود محمد عبد اللاه

12

خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Page 637-674
سعد ذعار القحطاني

13

The Effect of Using the Process Genre Approach on Developing Reflective Writing Skills and Genre Awareness of EFL Faculty of Specific Education Sophomore Students

Page 1-37
Amr Fathy AbdelWahab

14

البخل المعرفي وعلاقته بما وراء الانفعال لدى طلبة الجامعة

Page 563-646
د / محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد

15

الأنماط القيادية السائدة عند عمادات کليات جامعة الزيتونة الأردنية وعلاقتها بالرضا والولاء التنظيمي عند أعضاء هيئة التدريس لجامعتهم

Page 761-788
عصمت درويش الکردي; سليمان ذياب الاحمد

16

مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة

Page 789-832
فايز سليمان معاجيني; رغـد ممدوح محمد الغامدي

17

فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة

Page 833-872
عادي کريم الخالدي

18

فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني

Page 873-968
محمد مصطفى عبد الرازق مصطفى

19

أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية

Page 969-1040
منال سيد يوسف حسنين

20

تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة

Page 1041-1125
هشام سيد عباس

21

دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية)

Page 1127-1156
بلقيس إسماعيل داغستاني; هيفــاء جــــار الله معيـــــــض المـالکـــي

22

تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته

Page 1157-1241
عزيزه مخضور مخضار الحارثي

23

واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية

Page 1243-1273
فاطمة محمد الشهري; سلوى حمد بن شحبل; فاطمة عبد العزيز التويجري

24

The Attitudes of Saudi Students toward E-Learning at Midwest University in USA

Page 1-26
Naif Mohammed Jabli