تقييم معايير اختيار القيادات المدرسية من وجهة نظر قائدات ومعلمات مدارس محافظة المخواة | ||||
مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه | ||||
Article 10, Volume 18, Issue 18, April 2018, Page 411-452 PDF (1016.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jwadi.2018.85257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان الزهراني | ||||
المملکة العربية السعودية- وزارة التعليم- ادارة تعليم المخواة. | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة تقييم قائدات المدارس والمعلمات بمحافظة المخواةلمعايير اختيار القيادات المدرسية، وقد اسُتخدم المنهج الوصفي بصورته المسحية، وتکون مجتمع الدراسة من (2161) فردا، وعينة الدراسة من (322) قائدة ومعلمة، منهم (94) قائدة و(228) معلمة، کما استخدمت استبانه مکونة من (40) فقرة مدرجة تدريجا رباعيا، وموزعه على خمسة محاور لجمع البيانات من عينة الدراسة وأظهرت النتائج أن درجة تقييم أفراد عينة الدراسة لمعايير اختيار القيادات المدرسية جاءت بدرجة موافق بشدة، وبمتوسط حسابي بلغ (3.30) کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) في استجابات أفراد عينة الدراسة تبعا لمتغيرات المرحلة التعليمية، والمؤهل العلمي، والمرکز الوظيفي، في حين ظهرت فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدالة (0.05 ≥ α) تبعا لمتغير سنوات الخبرة لصالح فئة 10 سنوات فأکثر. | ||||
Keywords | ||||
تقييم; معايير اختيار القيادات المدرسية; قائدات المدارس | ||||
Statistics Article View: 255 PDF Download: 248 |
||||