تأثير التعلم المتنقل باستخدام رسائل الواتس اب what's app على التحصيل المعرفى فى مقرر الجودو لطالبات کلية التربيه الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 18, Volume 88, ینایر جزء 4, January 2020, Page 388-406 PDF (620.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.25946.1097 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سمر نبيل سباعى عبد السميع سباعى | ||||
کلية تربيه رياضاية بنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير برنـامج تعليـمى بإستخدام التعلم المتـنـقل المدعم برسائل الواتس آب What's App على التحصيل المعرفي فى مقرر الجـودو، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالى – إختبار التحصيل المعرفى فى مقرر الجودو – البرنامج التعليمي باستخدام التعلم المتنقل ، ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى – الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام التعلم المتـنـقل المدعم برسائل الواتس آب What's App تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفي (نشأة وتاريخ الجودو – قانون الجودو – الجانب المهارى) فى مقرر الجودو. 2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفي (نشأة وتاريخ الجودو – قانون الجودو – الجانب المهارى) فى مقرر الجودو. 3- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسبة تحسن القياس البعدى عن القبلى فى التحصيل المعرفي فى مقرر الجودو. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المتـنـقل; رسائل الواتس آب; التحصيل المعرفى; الجودو | ||||
Statistics Article View: 203 PDF Download: 383 |
||||