تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 06, Issue 104, June 2020, Page 15-35 PDF (387.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2020.88969 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء العبد | ||||
قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية – کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات- مصر. | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على الفروق بين تأثير إستخدام کل من أسلوبى التعلم التنافسى والتعلم بالأوامر على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة. ومن النتائج : 1- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم التنافسى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50 متر – سحب الدمية – السباحة الجانبية مسافة 25 متر - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25 متر - مهارة سحب الزميلة مسافة 25 متر - مهارة الوقوف فى الماء - مهارات الإنقاذ - مهارة إخراج الزميلة) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات. | ||||
Keywords | ||||
إستخدام أسلوب التعلم التنافسى; تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 392 |
||||