تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 06, Issue 104, June 2020, Page 104-119 PDF (678.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2020.88978 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
طه غباشي1; محمد سلمان2 | ||||
1قسم الرياضة المدرسية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر . | ||||
2قسم تدريب المنازلات والرياضيات الفردية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية ليمان (فکر ـ زاوج ـ شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى المبارزة والاتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، طبق على (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى (2018 / 2019) ، قسمت العينة إلي مجموعتين متکافئتين ، المجموعة التجريبية يطبق عليها إستراتيجية ليمان (فکرـ زاوج ـ شارک) وعددها (20) طالب ، المجموعة الضابطة يطبق عليها أسلوب الأوامر وعددها (20) طالب، استخدم الباحثان استمارة تقييم الأداء الفني لمهارات المبارزة، مقياس الاتجاه نحو مقرر المبارزة ، کان من أهم النتائج أن إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج - شارک) لها تأثير ايجابي في رفع مستوى تعلم الطلاب لمهارات المبارزة قيد البحث أکثر من الطريقة التقليدية ، کما تعمل على ترسيخ المعلومات وتسهيل التعلم لمهارات المبارزة مما يساهم فى تحسين اتجاه الطلاب نحوها. | ||||
Keywords | ||||
استخدام إستراتيجية ليمان (فکر; زاوج; شارک); تعلم المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 306 |
||||