فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحوه | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 74, Issue 74, June 2020, Page 63-99 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.89820 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريم عبد الله المعيذر* | ||||
أستاذ تقنيات التعليم المشارک جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة للتحقق من فاعلية استراتيجية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحو الاستراتيجية، حيث أجريت دراسة تجريبية استمرت لفصل دراسي واحد کان الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1440هـ، وکانت عينة الدراسة 22 طالبة، طبقت عليهم بطاقة الملاحظة قبل بدء التعلم المدمج، وبعد إتمام عملية التعلم تم تطبيق بطاقة الملاحظة ومقياس الرضا عن الاستراتيجية المستخدمة في التجربة. وأثبتت النتائج فاعلية الاستراتيجية المستخدمة في تنمية مهارات الکتابة البحثية بدرجة کبيرة جداً، کما أن عينة الدراسة راضيات بدرجة کبيرة عنها، حيث أن التعلم المدمج وفق استراتيجية التجربة ساهم في زيادة التواصل والتفاعل وقلل من الضغوط في المقرر. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية: التعليم المدمج/ مهارات الکتابة البحثية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 577 PDF Download: 1,205 |
||||