EKB Journal Management System

1.

إجراءات سلبية في بحوث التعليم التجريبية (حول مفهوم البحث وأهدافه)

Pages 1-8
زين العابدين شحاته خضراوي

2.

فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي

Pages 9-40
أسماء فتحي لطفي عبد الفتاح

3.

فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال

Pages 41-61
أماني خميس محمد عثمان

4.

فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحوه

Pages 63-99
ريم عبد الله المعيذر

5.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة

Pages 101-174
سلوى على حماده

6.

مستويات التفکير الهندسي في الاقترانات المثلثية (جاس، جتاس، ظاس) لدى طلبة الرياضيات في جامعة الزيتونة الأردنية

Pages 175-203
زياد محمد النمراوي

7.

"تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب "

Pages 205-252
شعيب جمال محمد صــــالح

8.

برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

Pages 253-314
شرين السيد ابراهيم محمد; أماني کمال عثمان يوسف

9.

دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً)

Pages 315-359
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي

10.

فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 371-439
مسفــر خفيـــر سنــي القرني

11.

المسارات الوظيفية للمعلمين بمصر - مدخل لتحقيق التنافسية فى ضوء التجربة الأمريکية

Pages 442-488
لمياء إبراهيم المسلمانى

12.

استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى

Pages 489-523
وائل صلاح محمد سيد السويفى

13.

مهارات إدارة الذات لدى المراهقين مرتفعى ومنخفضى التسامح من الجنسين: دراسة فارقة تنبؤية

Pages 525-564
هالة محمد کمال شمبولية

14.

تأثير استراتيجية دراسة الحالة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الميل نحو حب المادة والتحصيل لدى التلاميذ بطئ التعلم بالمرحلة الاعدادية

Pages 549-586
هبة الله حلمي عبد الفتاح سعيد

15.

نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة

Pages 587-653
محمد سيد محمد عبد اللطيف; ميرفت عزمى زکى عبد الجواد

16.

تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة

Pages 655-728
منار محمد بغدادي

17.

تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا

Pages 729-765
محمود أبو المجد حسن

18.

الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء رؤية المملکة 2030م

Pages 767-800
نوره محمد البليهد

19.

النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة

Pages 801-845
يوسف محمد شلبي; وسام حمدي القصبي; صالحة احمد حسن أمحديش

20.

استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 847-911
هبة هاشم محمد

21.

منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً

Pages 913-962
هالة فوزي عبدالفتاح العصامي

22.

المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى

Pages 963-1008
فهد عائض فهد القحطاني

23.

برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1009-1074
مروى حسين إسماعيل

24.

الذکاء الناجح في ضوء نظرية سترتبرج وعلاقته بکل من الکفاءة الذاتية المدرکة والاندماج الدراسي لطلاب الفرقة الأولى بجامعة المنيا

Pages 1075-1145
محمد عبد العزيز نورالدين

25.

نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين

Pages 1439-1541
عبد الرحمن أحمد سالم سالم حميد

26.

المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر)

Pages 1048-1089
آمال ابراهيم الفقــــي; محمد کمال ابوالفتـــوح

27.

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 1091-1127
أحمد محمد حسين سيف

28.

المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي

Pages 1131-1176
وائل وفيق رضوان; عاشور أحمد عمري

29.

دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030

Pages 1177-1219
وفاء عايض معيوض الجميعي; منى حلمي عبد الحميد طلبة; سعيد کمال عبد الحميد عبد الوهاب; شدى إبراهيم حسين فرج; محمد عثمان محمد بشانوه

30.

فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة

Pages 1222-1276
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

31.

فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة

Pages 1278-1331
الجوهرة محمد ناصر الدوسري

32.

برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم

Pages 1333-1375
المعتز بالله زين الدين محمد

33.

فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Pages 1377-1438
حنــــان عبد الفتاح الملاحــــة