EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 74, Issue 74, June 2020, Page 1-1630  XML

1

إجراءات سلبية في بحوث التعليم التجريبية (حول مفهوم البحث وأهدافه)

Page 1-8
زين العابدين شحاته خضراوي

2

فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي

Page 9-40
أسماء فتحي لطفي عبد الفتاح

3

فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال

Page 41-61
أماني خميس محمد عثمان

4

فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحوه

Page 63-99
ريم عبد الله المعيذر

5

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة

Page 101-174
سلوى على حماده

6

مستويات التفکير الهندسي في الاقترانات المثلثية (جاس، جتاس، ظاس) لدى طلبة الرياضيات في جامعة الزيتونة الأردنية

Page 175-203
زياد محمد النمراوي

7

"تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب "

Page 205-252
شعيب جمال محمد صــــالح

8

برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

Page 253-314
شرين السيد ابراهيم محمد; أماني کمال عثمان يوسف

9

دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً)

Page 315-359
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي

10

فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 371-439
مسفــر خفيـــر سنــي القرني

11

المسارات الوظيفية للمعلمين بمصر - مدخل لتحقيق التنافسية فى ضوء التجربة الأمريکية

Page 442-488
لمياء إبراهيم المسلمانى

12

استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى

Page 489-523
وائل صلاح محمد سيد السويفى

13

مهارات إدارة الذات لدى المراهقين مرتفعى ومنخفضى التسامح من الجنسين: دراسة فارقة تنبؤية

Page 525-564
هالة محمد کمال شمبولية

14

تأثير استراتيجية دراسة الحالة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الميل نحو حب المادة والتحصيل لدى التلاميذ بطئ التعلم بالمرحلة الاعدادية

Page 549-586
هبة الله حلمي عبد الفتاح سعيد

15

نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة

Page 587-653
محمد سيد محمد عبد اللطيف; ميرفت عزمى زکى عبد الجواد

16

تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة

Page 655-728
منار محمد بغدادي

17

تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا

Page 729-765
محمود أبو المجد حسن

18

الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء رؤية المملکة 2030م

Page 767-800
نوره محمد البليهد

19

النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة

Page 801-845
يوسف محمد شلبي; وسام حمدي القصبي; صالحة احمد حسن أمحديش

20

استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية

Page 847-911
هبة هاشم محمد

21

منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً

Page 913-962
هالة فوزي عبدالفتاح العصامي

22

المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى

Page 963-1008
فهد عائض فهد القحطاني

23

برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1009-1074
مروى حسين إسماعيل

24

الذکاء الناجح في ضوء نظرية سترتبرج وعلاقته بکل من الکفاءة الذاتية المدرکة والاندماج الدراسي لطلاب الفرقة الأولى بجامعة المنيا

Page 1075-1145
محمد عبد العزيز نورالدين

25

نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين

Page 1439-1541
عبد الرحمن أحمد سالم سالم حميد

26

المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر)

Page 1048-1089
آمال ابراهيم الفقــــي; محمد کمال ابوالفتـــوح

27

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 1091-1127
أحمد محمد حسين سيف

28

المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي

Page 1131-1176
وائل وفيق رضوان; عاشور أحمد عمري

29

دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030

Page 1177-1219
وفاء عايض معيوض الجميعي; منى حلمي عبد الحميد طلبة; سعيد کمال عبد الحميد عبد الوهاب; شدى إبراهيم حسين فرج; محمد عثمان محمد بشانوه

30

فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة

Page 1222-1276
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

31

فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة

Page 1278-1331
الجوهرة محمد ناصر الدوسري

32

برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم

Page 1333-1375
المعتز بالله زين الدين محمد

33

فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Page 1377-1438
حنــــان عبد الفتاح الملاحــــة