استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 12, Volume 74, Issue 74, June 2020, Page 489-523 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.89840 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وائل صلاح محمد سيد السويفى* | ||||
أستاذ مساعد بقسم مناهج اللغة العربية کلية التربية-جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى استخدام استراتيجية مقترحة في تدريس السيرة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى ، حيث بلغت عينة البحث 30 طالبًا للمجموعة التجريبية التي درست الاستراتيجية المقترحة ، و30 طالبًا للمجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة المعتادة ، واستخدم البحث المنهج التجريبي التصميم " شبه التجريبي "، وأعد البحث مجموعة من الأدوات مثل: البرنامج التدريسي المقترح، واختبار الکتابة الإبداعية ومقياس الذات اللغوى ، وکان من أهم نتائج الدراسة تحسن مهارات الکتابة الإبداعية والذات اللغوى ، وقد أوصى البحث استخدام تلک الاستراتيجية فى تدريس الترجمة الذاتية لتلاميذ الصف السادس الابتدائى . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى و نظرية التلقى لأيزر; الکتابة الإبداعية; الذات اللغوى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,059 PDF Download: 349 |
||||