فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 11, Volume 33, Issue 99 - Serial Number 1, April 2018, Page 345-384 PDF (584.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2018.90148 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مل سفر القحطاني* | ||||
د/ أمل سفر القحطاني أستاذ تقنيات التعليم المساعد –کلية التربية جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى فعالية برنامج مقترح قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة, وتکونت عينة الدراسة من 27 طالبة من مجتمع الدراسة، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي Quasi – experimental؛ لبيان فاعلية المتغير المستقل (الفصول الافتراضية) على المتغير التابع (معايير تکنولوجيا التعليم), وتمثلت أداة البحث في الاختبار التحصيلي الذي تم إعداده والتحکيم عليه، حيث تم تطبيق الاختبار التحصيلي قبلياً وبعدياً على عينة البحث, وبعد إجراء الباحثة للمعالجات الإحصائية اللازمة. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين الاختبارين القبلي والبعدي في فاعلية التدريس لصالح الاختبار البعدي، مما يدل على وجود فاعلية للتدريس بالفصول الافتراضية في اکتساب معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الأميرة نورة, وفي ضوء ذلک أوصت الباحثة بضرورة توظيف الفصول الافتراضية بمختلف أنواعها في تدريس العديد من المواد الدراسية, وعقد المزيد من الدورات التدريبية في مجال التعلم الإلکتروني وتطبيقاته المستحدث. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية: الفصول الافتراضية; تکنولوجيا التعليم; جامعة الأميرة نورة | ||||
Statistics Article View: 206 PDF Download: 321 |
||||