EKB Journal Management System

1.

استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية

Pages 1-67
السيد علي السيد جمعة

2.

المسئولية الأخلاقية فى التربية الإسلامية ودور المدرسة فى تنميتها

Pages 69-125
نجم الدين نصر أحمد نصر; عبدالرحيم الرفاعى بکرة; عبد العال محمد السيد مصطفى

3.

سلوک رفض المدرسة وعلاقته بالبيئة الأسرية لدى تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية

Pages 127-182
أحمد سمير مجاهد أبوالحسن

4.

قلق المستقبل المهنى وعلاقته بوجهة الضبط (الداخلى – الخارجي) وبعض المتغيرات الأخرى لدى عينة من طالبات معلمات رياض الأطفال

Pages 183-262
ياسمينا محمد محمد يونس

5.

قيادة مجتمعات التعلّم الأکاديمية في الأقسام العلمية بالجامعات السعودية (جامعةالملک عبدالعزيزأنموذجاً)

Pages 263-329
إبراهيم بن حنش سعيد الزهراني

6.

الارتقاء بفاعلية أداء القيادة بمؤسسات التعليم العالي بالمملکة العربية السعودية –جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن نموذجاً

Pages 331-377
سهام بنت محمد صـالــح کعکي

7.

ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في کل من الصين وأستراليا ومصر (دراسة مقارنة)

محمد أحمد حسين ناصف

8.

تحديد الذات وعلاقته بکل من وجهة الضبط واستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى طلبة الصف الثانى الثانوى العام والفنى

Pages 163-266
هانم أحمد أحمد سالم; إحسان شکرى عطية حجازى

9.

فاعلية استخدام برنامج الجيوجبرا (GeoGebra) في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل في الرياضيات لدى طلاب الصف الأول المتوسط)

Pages 267-315
حسن بن عبد الله إسحـاق

10.

الصلابة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمات المرحلة الثانوية الصناعية

Pages 317-344
فوقية حسن عبد الحميد رضوان; محمد عبد المؤمن حسين; حنان السيد إبراهيم

11.

فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة

Pages 345-384
مل سفر القحطاني