الأهبة والاستعداد للمدرسة وقصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة کمؤشر لصعوبات التعلم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 2, س2.ع3 (ینایر 2005) - Serial Number 1, January 2005, Page 17-64 PDF (1.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2005.90890 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عادل عبد الله محمد | ||||
أستاذ الصحة النفسية کلية التربية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إمکانية وجود علاقة بين قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة ومدى استعدادهم للالتحاق بالمدرسة وتلقي الدراسة الأکاديمية بها، وتکونت عينة هذه الدراسة من 20 طفلاً من الجنسين ممن يعانون من قصور في مهاراتهم قبل الأکاديمية ، وممن ينتمون إلى أسر من المستوى الاقتصادي الاجنماعي الثقافي المتوسط ، وممن لا يأتون بأي مشکلات سلوکية ، کما تکونت العينة من 20 طفلاً من أطفال الروضة العاديين الذين تنطبق عليهم نفس الشروط السابقة باستثناء عدم وجود قصور في مهاراتهم قبل الأکاديمية، وقد تصمنت الدراسة مجموعة من الأدوات أهمها مقياس الأهبة والاستعداد للمدرسة ، وأسفرت نتائج هذه الدراسة عن وجود علاقة بين قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة ومدى استعدادهم للالتحاق بالمدرسة وتلقي الدراسة الأکاديمية بها . | ||||
Keywords | ||||
الأهبة; الاستعداد للمدرسة; المهارات قبل الأکاديمية; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 270 PDF Download: 304 |
||||