بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 15, Volume 25, Issue 10.2, October 2019, Page 165-198 PDF (688.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2019.91565 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام محسب عبد الواحد أحمد* 1; شاکر عبد العظيم محمد* 2; هدى محمد محمود* 3 | ||||
1معلم لغة عربية للناطقين بغيرها | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث بناء قائمة معايير لتعليم القواعد لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، بما في ذلک العلامات المرجعية والمؤشرات، وقد قام الباحث ببناء قائمة بمعايير القواعد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في المستويات الرئيسة – المبتديء والمتوسط والمتقدم- بما في ذلک المستويات الفرعية، وتم التأکد من صدق وثبات قائمة المعايير المقترحة لتعليم القواعد، وقد أسفرت النتائج هو الموافقة على القائمة. The research aimed to build a list of standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers, including benchmarks and indicators. The list of proposed standards for teaching the rules is consistent, and the results have resulted in approval of the list | ||||
Keywords | ||||
المعايير; القواعد; تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 399 |
||||