EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 25, Issue 10.2 - Serial Number 2, October 2019  XML

1

الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention

Page 13-36
مارفن زکرى خلف سيدين; نادية عبده أبو دنيا; محمد السيد عبد المعطى

2

تطوير وحدة في الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي لتنمية الوعي ببعض المشکلات المعاصرة في المجتمع المصري

Page 37-102
نشوة محمد مصطفى عمر

3

مهارات التفکير البصري اللازمة لإعداد العامل الفني بالمدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية

Page 103-136
أشرف محفوظ محمد إبراهيم; ماجدة مصطفي السيد محمد; وائل أحمد راضي سعيد

4

أثر إستراتجية "Dogme" في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدي معلمي اللغة الإنجليزية The Effect of "Dogme" Strategy on Developing Oral Communication Skills for English Language Teachers

Page 137-164
أشرف حامد محمد علي; سهير إبراهيم محمد سليم; منال فاروق محمد

5

بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers

Page 165-198
حسام محسب عبد الواحد أحمد; شاکر عبد العظيم محمد; هدى محمد محمود

6

فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية في تنمية مهارات القراءة التحليلية في النصوص الأدبية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي The effectiveness of webquest strategy in analytical reading skills' development in the literature of ninth grade

Page 199-240
حاتم محمد عبد الرؤوف المشد; صلاح الدين خصر; هدى محمد هلالي

7

Exploring Teachers' Perceptions of Critical Thinking as A 21st Century Skill in EFL Classrooms

Page 241-268
فاطمه نبيل عبد الفتاح; سهير ابراهيم محمد سليم; محمد فراج بدوي

8

فاعلية برنامج قائم على مبادئ نظرية تريز Triz لتنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The effectiveness of a program based on the principles of Triz theory to develop some scientific concepts and creative thinking of kindergarten children

Page 269-322
رحاب محمد طه أحمد

9

مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصفوف الأولى من التعليم الأساسي في ضوء معايير البرنامج الدولي لليونسکو LAMP This research aimed to identify the reading skills needed for pupils in the first grades of basic education in the light of the skills of the UNESCO International Program LAMP)

Page 323-351
هند صابر علي حسن البري; سحر فؤاد إسماعيل; هدى محمد محمود هلالي