مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصفوف الأولى من التعليم الأساسي في ضوء معايير البرنامج الدولي لليونسکو LAMP This research aimed to identify the reading skills needed for pupils in the first grades of basic education in the light of the skills of the UNESCO International Program LAMP) | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 19, Volume 25, Issue 10.2, October 2019, Page 323-351 PDF (3.86 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2019.225742 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هند صابر علي حسن البري* 1; سحر فؤاد إسماعيل* 2; هدى محمد محمود هلالي* 2 | ||||
1باحثة ماجستير کلية التربية جامعة حلوان | ||||
2استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف هذا البحث تحديد مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصفوف الأولى من التعليم الأساسي في ضوء معايير البرنامج الدولي لليونسکو(تقييم وتتبع مستويات القرائية )LAMP ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثة بالإجراءات الآتية : 1- إعداد قائمة بمهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصفوف الأولى من التعليم الأساسي في ضوء البرنامج الدولي لليونسکو (تقييم وتتبع مستويات القرائية)LAMP . 2- التحقق من صدق وثبات القائمة. 3- تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة. To this end, the researcher undertook the following actions : 1- Prepare a list of reading skills required for pupils in the first grades of basic education in the light of the UNESCO International Program (LAMP). 2-Verify the validity of the list . 3-Presenting some recommendations and proposed research. | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 1,433 |
||||