تأثير التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى فى درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 1, Volume 039, 039 (1 - أبحاث فى مجال مناهج وطرق تدریس التربیة الریاضیة ), June 2020, Page 8-40 PDF (886.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2020.92557 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد حسن رخا* 1; أحمد يحيي عبد الهادى البسيونى* 2 | ||||
1أستاذ مساعد قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
2مدرس دکتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير استخدام التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى على درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين واحدة ضابطة والاخرى تجريبية لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث ، وقد بلغ عدد العينة (20) تلميذاً وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية، قوام کل مجموعة (10) تلاميذ، وکان من أهم الاستخلاصات أن أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى أفضل من أسلوب الأوامر (المتبع) على درجة اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية ، ويوصى الباحثان باستخدام أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى في تعليم المهارات بدرس التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية ، تدريب الطلاب المعلمون على استخدام أساليب التدريس المختلفة و بخاصة أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات باستخدام الفيديو التفاعلى. | ||||
Keywords | ||||
التطبيق الذاتى متعدد المستويات; الفيديو التفاعلى; درس التربية الرياضية; المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 666 PDF Download: 1,213 |
||||