فاعلية اساليب حکى القصة (الرواية الشفهية، القصة المصورة، الدمج ) لتنمية مفهومي الري والخضراوات لدى طفل الروضة | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Article 3, Volume 14, Issue 1, October 2019, Page 165-204 PDF (547.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2019.94616 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمبرة بدر محمد* 1; حسن محمود الهجان1; حسن سيد شحاته2 | ||||
1المنيا | ||||
2عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تصميم برنامج مقترح باستخدام أساليب حکي القصة (الرواية الشفهية، القصة المصورة، الدمج ) لتنمية مفهومى الرى والخضراوات لطفل الروضة، معرفة تأثير البرنامج المقترح باستخدام أساليب حکي القصص (الرواية الشفهية، القصة المصورة، الدمج ) لتنمية مفهومى الرى والخضراوات لطفل الروضة ، وتم اتباع المنهج شبه التجريبى لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبى لثلاث مجموعات المجموعة الاولى تستخدم القصة بطريقة الرواية الشفهية لتنمية مفهومى الرى والخضراوات، المجموعة الثانية تستخدم القصة بطريقة القصص المصورة لتنمية مفهومى الرى والخضراوات ،المجموعة الثالثة تستخدم القصة بطريقة الدمج بين اساليب حکى القصة لتنمية مفهومى الرى والخضراوات ،وذلک باتباع القياس القبلى والبعدى للثلاث مجموعات، على عينة قوامها (90) طفل من روضة مدرسة الرسمية التجريبية للغات بمحافظة المنيا، وقد تم إعداد ادوات الدراسة وهى اختبار مفهومى الرى والخضراوات المصور، اعداد قصص مناسبة لطفل الروضة تتناول مفهومى الرى والخضراوات، برنامج اساليب حکى القصة (الرواية الشفهية والقصة المصورة والدمج ) لتنمية مفهومى الرى والخضراوات، وأسفرت أهم النتائج عن أن البرنامج المقترح باستخدام اساليب حکى القصة کان ذات فاعلية على تنمية مفهومى الرى والخضراوات. | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 256 |
||||