واقع دور الادارة المدرسية فى تفعيل درس التربية البدنية من وجهة نظر مشرفى ومعلمى المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||||
Article 14, Volume 34, Issue 1, March 2019, Page 241-253 PDF (282.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsk.2019.95191 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد على عبدالله الشهرى | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة التعرف على واقع دور الإدارة المدرسية في تفعيل درس التربية البدنية من وجهة نظر مشرفي ومعلمي المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض، ولتحقيق هدف البحث تم استخدم المنهج المسحى الوصفي لملائمته لهذه الدراسة، واستخدم الباحث الاستبانة کأداة لجمع البيانات، والتي تم تطبيقها على عينة قوامها (117) منهم (20) مشرفا (97) معلماً، وتم معالجة البيانات إحصائياً باستخدام التکرار، والنسبة المئوية ، والمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، واختبار (ت)، واظهرت نتائج الدراسة الدور الإيجابي للإدارة المدرسية في تفعيل درس التربية البدنية من وجهة نظر المشرفين والمعلمين، فضلاً عن وجود معوقات مالية وإدارية ، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المشرفين والمعلمين في دور الإدارة المدرسية، ، ويوصى الباحث وفق نتائج الدراسة بزيادة دور الإدارة المدرسية في تفعيل درس التربية البدنية من خلال قادة المدارس، وزيادة المخصصات المالية لدرس التربية البدنية لتذليل المعوقات والتغلب على الصعوبات. | ||||
Keywords | ||||
الادارة المدرسية; درس التربية البدنية | ||||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 795 |
||||