متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 2, Volume 33, Issue 98 - Serial Number 1, January 2018, Page 63-126 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2018.95930 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس* | ||||
د. رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس مدرس أصول التربية بالمرکز القومى للبحوث التربوية و التنمية شعبة بحوث السياسات التربوية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد متطلبات جودة المعلومات والاتصال التي يمکنها تحقيق الإدارة الذاتية في مدارس التعليم الابتدائى، کما هدفت إلى تحديد دور المعلوماتية و الاتصالية فى تطبيق الإدارة الذاتية فى مدارس التعليم الابتدائى. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، و استخدمت استبانة استطلاع آراء خبراء التربية حول المعلوماتية والاتصالية ،و تکونت عينة الدراسة من (60) خبيراً تربوياً من المراکز البحثية التربوية المتنوعة، حيث اشتملت علي (40) خبيراً من المرکز القومى للبحوث التربوية و التنمية، و (10) خبراء من المرکز القومي للامتحانات و التقويم التربوي و (10) خبراء من مرکز تطوير المناهج. و من أهم نتائج الدراسة: وضع خطط تدريب وتوعية شاملة للهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس لنشر الثقافة المعلوماتية فى مرتبة متقدمة جداً، و التخطيط الجيد لإعداد العاملين وتهيئتهم نحو التحول من الإدارة التقليدية إلى الإدارة الإلکترونية فى مرتبة متقدمة جداً. الکلمات المفتاحية: جودةالمعلوماتية- جودةالاتصالية- الإدارة الذاتية | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: جودةالمعلوماتية; جودةالاتصالية; الإدارة الذاتية | ||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 367 |
||||