EKB Journal Management System

1.

الفروق بين الاختبارات مفتوحة ومغلقة الکتاب في تعزيز الأداء وفاعلية الذات الأکاديميةوتحسين أسلوب التعلم وخفض قلق الاختبار لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 1-62
السيد عبدالدايم عبدالسلام سکران

2.

متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية

Pages 63-126
رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس

3.

أثر استخدام الواقع المعزَّز (Augmented reality) في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات الأداء العملي في مقرر الفقه لطالبات الصف الأول المتوسط في مدينة الرياض

Pages 127-211
سارة بنت سليمان الهاجري

4.

المراجعة الذاتية لأداء معلمي اللغة العربية في ضوء الکفايات التدريسية التخصصية بالمرحلة الألزامية بدولة الکويت

Pages 213-256
فؤاد فيصل الربيعان

5.

أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية

Pages 257-299
نوال فهد بوزبر

6.

أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة

Pages 301-331
هشام أحمد يوسف العشيري

7.

The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English

Pages 333-364
AbdulHai AL-Subah

8.

الاتجاه نحو التطبيق التجريبي لنظام البوکليت في امتحانات الثانويةالعامة لدى عينة من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ومقترحات لتطويرها.

Pages 1-56
محمد المري محمد إسماعيل; غادة محمد أحمد شحاتة

9.

أبعاد الذکاء الأخلاقى المنبئة بالتنمر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 57-81
محمد السيد عبد الرحمن; محمد محمود مراد; أسماء محمد محمد أحمد

10.

واقع استخدام الحاسوب في التدريس في مدارس التعليم العام بوزارة التربية من وجهة نظر طلبة التربية العملية بکليتي التربية بجامعة الکويت والتربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

Pages 83-125
عايدة عبد الکريم العيدان; عبد الرحمن أحمد الأحمد

11.

دراسة مقارنة لدور الجامعة في التحول إلى اقتصاد المعرفة في کل من کندا وسنغافورة وإمکانية الإفادة في مصر

Pages 127-283
محمد أحمد حسين ناصف

12.

ضبط الإنتباه والإخفاق المعرفي لدى مرتفعي ومنخفضي قلق الإختبار من طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق

Pages 285-365
سمية أحمد علي الجمال; بسبوسة أحمد الغريب; هانم أحمد أحمد سالم

13.

Modalities of Approaching Active Learning

Pages 367-390
Mona M. AlHabeeb AlHabeeb