أثر استخدام الواقع المعزَّز (Augmented reality) في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات الأداء العملي في مقرر الفقه لطالبات الصف الأول المتوسط في مدينة الرياض | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 3, Volume 33, Issue 98 - Serial Number 1, January 2018, Page 127-211 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2018.95932 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سارة بنت سليمان الهاجري* | ||||
سارة بنت سليمان الهاجري بحث مکمل مقدم إلى قسم المناهج وطرق التدريس في کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لنيل درجة الماجستير | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدِّراسَة إلى تحديد أثر استخدام تقنية الواقع المعزَّز في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات الأداء العملي لـ60 طالبة من الصف الأول متوسط في مقرر الفقه، وکشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي لاستخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التحصيل ومهارات الأداء العملي للطالبات في وحدات الفقه. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة تدريب معلمات العلوم الشرعية على استخدام تقنية الواقع المعزز والتوسع في استخدامها في تدريس مواد العلوم الشرعية عامة، ومادة الفقه خاصة، واقترحت إجراء دراسات تحدد فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية القراءة المجودة، والمفاهيم الفقهية، والتحصيل في مقررات العلوم الشرعية لطالبات المراحل المختلفة. | ||||
Statistics Article View: 329 PDF Download: 584 |
||||