أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 98 - Serial Number 1, January 2018, Page 301-331 PDF (559.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2018.95938 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هشام أحمد يوسف العشيري* | ||||
د/ هشام أحمد يوسف العشيري أستاذ مساعد – قسم الدراسات العامة الجامعة العربية المفتوحة – مملکة البحرين | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام استراتيجية طرح الاسئلة في تنمية إتجاهاتالطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي نحو المقرر ونحو استخدام هذه الإستراتيجية في التدريس ، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استعان الباحث بالمنهج الشبه تجريبي القائم على تصميم المجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة وعينتها ؛ وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها وجود تأثير ايجابي لإستخدام استراتيجية طرح الأسئلة في زيادة دافعية الطلبة واتجاهاتهم نحو کل من مقرر مهارات التعلم الذاتي ، ونحو استخدام استراتيجية طرح الأسئلة في التدريس. الکلمات المفتاحية: التعليم العالي ، الجامعة العربية المفتوحة ، الإتجاه ، استراتيجية طرح الأسئلة ، الدافعية. | ||||
Statistics Article View: 544 PDF Download: 736 |
||||