وحدة مقترحة في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية الانتماء الوطني وبعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة تطوير الأداء الجامعى | ||||
Article 3, Volume 6, Issue 4 - Serial Number 17, August 2018, Page 37-54 PDF (5.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jpud.2018.95948 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سهام سويرس عريان* 1; عاصم السيد محمد اسماعيل2; امانى على السيد رجب3 | ||||
1کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
2المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
3قسم مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
ملخص عربى : يهدف البحث الحالي إلي التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على أبعاد الأمن المجتمعي لتنمية الانتماء الوطني وبعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الدراسات الاجتماعية، وتوصلت النتائج الي ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الانتماء الوطني لصالح المجموعة التجريبية، وأيضاً ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس المهارات الاجتماعية العلمية لصالح المجموعة التجريبية. ملخص انجليزى The present study aims to identify the effectiveness of teaching a proposed unit based on the dimensions of social security for the development of national affiliation and some social skills among primary school students in social studies. The results found that there were statistically significant differences between the average scores of the experimental group and the control group in the post application of the national affiliation index In favor of the experimental group, and also the existence of statistically significant differences between the mean scores of the experimental group and the control group in the post-application of the socio-scientific skill scale for the experimental group. | ||||
Keywords | ||||
الانتماء الوطني; تلاميذ المرحلة الابتدائية; المهارات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 248 PDF Download: 302 |
||||