أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة تطوير الأداء الجامعى | ||||
Article 5, Volume 6, Issue 4 - Serial Number 17, August 2018, Page 71-88 PDF (4.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jpud.2018.95955 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رانيا احمد حسن احمد فرج* 1; عاصم السيد محمد اسماعيل2; محمد السيد عبد الرازق مصطفى3 | ||||
1کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
2المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
ملخص عربى : هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية وحدة اثرائية في الدراسات الاجتماعية قائمة على أنشطة الثقافة البصرية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتوصلت نتائج البحث إلى: ”توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار مهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية”. ملخص انجليزى : The objective of the current research is to identify the effectiveness of enrichment unit in social studies based on the activities of visual culture to develop some visual thinking skills among students in the preparatory stag :There were statistically significant differences at (0.05) between the intermediate scores of the experimental and control groups in the post-test application of visual thinking skills for the experimental group. | ||||
Keywords | ||||
الثقافة البصرية; مهارات التفکير البصرى; تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 338 |
||||