التنبؤ بجودة الحياة النفسية في ضوء توجهات أهداف الإنجاز وبعض استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من طلاب کلية التربية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 2, Volume 2, Issue 1, June 2010, Page 177-244 PDF (598.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2010.96415 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
ألقت الدراسة الحالية الضوء على جودة الحياة النفسية کمفهوم حديث نسبياً على الأدب السيکولوجي ظهر مع ظهور اتجاه علم النفس الإيجابي وهو معني بالحالة الذاتية والمعني الوجودي للفرد ومدى رضاه عن نفسه وعن حياته وعما حققه من إنجازات في حياته. وقد اهتمت الدارسة الحالية ببحث هذا المصطلح في علاقته بمفاهيم توجهات أهداف الإنجاز واستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من طلاب الجامعة ممثلين في طلاب کلية التربية بدمنهور وأظهرت الدراسة أنه بالإمکان التنبؤ بجودة الحياة النفسية من خلال متغيرات توجهات أهداف الإنجاز واستراتيجيات مواجهة الضغوط | ||||
Keywords | ||||
التنبؤ; جودة الحياة النفسية; أهداف الإنجاز; استراتيجيات مواجهة الضغوط | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 151 |
||||