معايير انتاج الکتاب المعزز لطلاب الثانوي الفني ذوي الاعاقة السمعية في مادة العلوم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 5, Issue 24, September 2019, Page 165-202 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2020.32709.1011 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ميلاد عطا ذکي 1; وليد يوسف مجمد2; نسرين عزت زکي3 | ||||
1ادارة ديرمواس التعليمية | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية، جامعة حلوان | ||||
3تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
نظراً للإمکانات الهائلة التي تقدمها التکنولوجيا؛ يحاول الکثير من التربويين المساهمة في ايجاد حلول تدمج التقنية بالتعليم بفاعلية وکفاءة عالية بهدف اصلاح وتطوير التعليم، لاشباع حاجات الطلاب ولدعم المناهج الدراسية من خلال ابتکار، ودراسة، وتصميم وانتاج الوسائل والتقنيات التي تساعد الطلاب علي التعلم، ولقد شهدت السنوات الأخيرة انطلاقة فعلية لدمج الواقع الافتراضي مع الواقع الحقيقي تحت مسمى تقنية الکتاب المعزز أحد تطبيقات الواقع المعزز التي توفر الدعم لعملية التعلم. ولإن تقنية الکتاب المعزز أصبحت واقعاً ملموساً في المواقف التعليمية؛ ولکون المعايير أصبح الإهتمام بها حرکة عالمية ومطلباً قومياً في کل المجالات ومنها التعليم، فکانت الحاجة إلى وضع أسس ومعايير تربوية وتکنولوجية تضمن إنتاجاً وتصميماً سليماً لتحقيق الأهداف التعليمية بما يتناسب مع الفئة المستهدفة. ولهذا، سعي البحث الحالي الي وضع معايير تصميم الکتاب المعزز لطـلاب الصف الثاني الثانـوي الفني ذوي الاعاقة السمعية في مادة العلوم.وقد توصل البحث الحالي الي قائمة بالمعايير مکونة من (2) محوران رئيسيان، يندرج منها (10) معايير فرعية. | ||||
Keywords | ||||
الکتاب المعزز; الصم; العلوم; التعليم الثانوي الفني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 290 PDF Download: 364 |
||||