التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 75, Issue 75, July 2020, Page 1-23 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.96944 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة الزهراء سالم محمود* | ||||
أستاذ أصول التربية کلية التربية -جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
اهتمت الدراسة الحالية بالآثار التربوية للتباعد الاجتماعى فى ظل جائحة کوفيد 19، وکيف يمکن للمجتمعات التکيف والتعايش مع الأوبئة والجوائج ، والمدى الذى معه ستنشأ نظريات ومفاهيم مستحدثة بناء على الظروف العالمية ، وأن الکثير من المفاهيم التى کانت لها تضمينات سلبية ، قد تکون لها تضمينات إيجابية خاصةً فى سياق مأزوم کما الحال فى الأزمة الکرونية المعاصرة . کما إرتقت الدراسة إلى التمييز بين التباعد الاجتماعى ،ومداخل اجتماعية أخرى مثل الإستبعاد الإجتماعى والتهميش الإجتماعى . ودشنت الدراسة مصطلحاً جديداً ناجماً عن التباعد الاجتماعى وهو "التقارب الإفتراضى" ، وآليات التعامل مع التباعد الاجتماعى من خلال التقارب الإفتراضى . وانتهت الدراسة إلى وضع مجموعة من السيناريوهات المستقبلية لما بعد التباعد الإجتماعى ، ومجموعة من الإحتمالات المتوقعة من جراء تلک السيناريوهات . | ||||
Keywords | ||||
التباعد الاجتماعى; التقارب الافتراضى; الکرونا; التربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 617 PDF Download: 787 |
||||