EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 75, Issue 75, July 2020, Page 1-1598  XML

1

التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا)

Page 1-23
فاطمة الزهراء سالم محمود

2

مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن

Page 25-55
أسامه مرزوق کريشان; مأمون محمد الشناق; ذيب محمد الرواد; رائد عمر صلاح

3

فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال

Page 55-97
إيمان رفعت محمد طه; منى هاشم محسن الزهراني

4

رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية

Page 99-176
جيهان عثمان محمود

5

فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 177-229
حنان عبد السلام عمر حسن

6

توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة

Page 221-261
ريم ثابت محمد بني زيد القحطاني

7

وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 263-333
منى فيصل أحمد الخطيب; سماح فاروق المرسي الأشقر

8

استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي

Page 325-351
فهد عشوي السبيعي

9

استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية

Page 351-418
منال علي حسن محمد

10

الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي

Page 419-462
محمد سالم العمرات

11

Using a Program Based on Mobile Computer - Supported Collaborative Learning and Social Media Applications in Developing Student Teachers' EFL Creative Reading Skills and Cultural Awareness

Page 19-48
Hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

12

تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 )

Page 464-500
محمد الأصمعي محروس

13

أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية

Page 501-610
حسناء عبد العاطى الطباخ; أسماء عبد المنعم المهر

14

برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة

Page 611-645
مها على محمد حسن

15

تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية)

Page 647-672
مرادى عمار الشکرة; أسماء محمد القحيز

16

استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Page 673-737
داليا فوزى الشربينى

17

فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 739-775
ساره عبد الستار الصاوي احمد

18

فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم

Page 777-848
خالد سعد سيد القاضي; علي ثابت إبراهيم حفني

19

تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل

Page 849-902
کمال طاهر موسى محمد

20

أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا

Page 903-1006
أحمد سمير صديق أبو بکر; محمد فتحي عبد الرحمن أحمد

21

تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة

Page 1007-1100
إسماعيل خالد علي المکاوي; عبد العزيز شوق السلمي

22

The Level of Implement of the Content of Knowledge Economy at Public Schools Affiliated to the Ministry of Education in Jordan

Page 48-66
Sulaiman diab Al-Ahmad; Mohammad Hasan Altarawneh

23

فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية"

Page 1101-1135
سُـليمان عبد الواحـد يوسُـف

24

الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية

Page 1137-1206
أمل محمد أحمد زايـد

25

أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية

Page 1207-1244
إيمان محمد عبد القادر عطوي`

26

استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي

Page 1243-1310
دعاء عبد الرحمن عبد العزيز`

27

الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030

Page 1311-1382
دعاء محمد أحمد

28

أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 1383-1414
سامية جمال حسين أحمد

29

التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا

Page 1415-1507
کريمة محمود محمد

30

استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم

Page 1509-1583
شاهنده محمود محمود بدير

31

فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Page 1585-1629
محمد عبدالعزيز سليمان التميمي

32

فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي

Page 1631-1716
محمد شعبان أحمد محمد

33

برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً)

Page 1717-1850
مصطفى محمد الشيخ عبد الرؤف

34

Using an Artificial Intelligence Application for Developing Primary School Pupils' Oral Language Skills

Page 67-110
Shaimaa Ghareeb Ahmed Ali