EKB Journal Management System

1.

التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا)

Pages 1-23
فاطمة الزهراء سالم محمود

2.

مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن

Pages 25-55
أسامه مرزوق کريشان; مأمون محمد الشناق; ذيب محمد الرواد; رائد عمر صلاح

3.

فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال

Pages 55-97
إيمان رفعت محمد طه; منى هاشم محسن الزهراني

4.

رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية

Pages 99-176
جيهان عثمان محمود

5.

فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 177-229
حنان عبد السلام عمر حسن

6.

توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة

Pages 221-261
ريم ثابت محمد بني زيد القحطاني

7.

وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 263-333
منى فيصل أحمد الخطيب; سماح فاروق المرسي الأشقر

8.

استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي

Pages 325-351
فهد عشوي السبيعي

9.

استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية

Pages 351-418
منال علي حسن محمد

10.

الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي

Pages 419-462
محمد سالم العمرات

11.

Using a Program Based on Mobile Computer - Supported Collaborative Learning and Social Media Applications in Developing Student Teachers' EFL Creative Reading Skills and Cultural Awareness

Pages 19-48
Hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

12.

تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 )

Pages 464-500
محمد الأصمعي محروس

13.

أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية

Pages 501-610
حسناء عبد العاطى الطباخ; أسماء عبد المنعم المهر

14.

برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة

Pages 611-645
مها على محمد حسن

15.

تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية)

Pages 647-672
مرادى عمار الشکرة; أسماء محمد القحيز

16.

استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Pages 673-737
داليا فوزى الشربينى

17.

فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 739-775
ساره عبد الستار الصاوي احمد

18.

فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم

Pages 777-848
خالد سعد سيد القاضي; علي ثابت إبراهيم حفني

19.

تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل

Pages 849-902
کمال طاهر موسى محمد

20.

أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا

Pages 903-1006
أحمد سمير صديق أبو بکر; محمد فتحي عبد الرحمن أحمد

21.

تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة

Pages 1007-1100
إسماعيل خالد علي المکاوي; عبد العزيز شوق السلمي

22.

The Level of Implement of the Content of Knowledge Economy at Public Schools Affiliated to the Ministry of Education in Jordan

Pages 48-66
Sulaiman diab Al-Ahmad; Mohammad Hasan Altarawneh

23.

فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية"

Pages 1101-1135
سُـليمان عبد الواحـد يوسُـف

24.

الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية

Pages 1137-1206
أمل محمد أحمد زايـد

25.

أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية

Pages 1207-1244
إيمان محمد عبد القادر عطوي`

26.

استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي

Pages 1243-1310
دعاء عبد الرحمن عبد العزيز`

27.

الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030

Pages 1311-1382
دعاء محمد أحمد

28.

أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 1383-1414
سامية جمال حسين أحمد

29.

التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 1415-1507
کريمة محمود محمد

30.

استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم

Pages 1509-1583
شاهنده محمود محمود بدير

31.

فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 1585-1629
محمد عبدالعزيز سليمان التميمي

32.

فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي

Pages 1631-1716
محمد شعبان أحمد محمد

33.

برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً)

Pages 1717-1850
مصطفى محمد الشيخ عبد الرؤف

34.

Using an Artificial Intelligence Application for Developing Primary School Pupils' Oral Language Skills

Pages 67-110
Shaimaa Ghareeb Ahmed Ali