التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 29, Volume 75, Issue 75, July 2020, Page 1415-1507 PDF (3.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.97636 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کريمة محمود محمد* | ||||
مدرس بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي التعرف على علاج القصور في تحصيل طلاب الدراسات العليا (دبلوم تربوي) ذوي الشخصية الکمالية (السوية –العصابية) بکلية التربية فى مادة إستخدام التکنولوجيا في التدريس، وکيفية الإفادة منها في تنمية الدافعية للإنجاز لديهم، وذلک من خلال :تحديد أنسب توقيت لظهور قائمة المتصدرين (أثناء الأنشطة- بعد الأنشطة) بمنصات التعلم القائمة على محفزات الألعاب في تنمية (التحصيل الدراسي- الدافعية للإنجاز) لدى طلاب الدراسات العليا (دبلوم تربوي) ذوي الشخصية الکمالية (السوية- العصابية)، تم التطبيق على عينة عددها (60) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا (دبلوم تربوي) بکلية التربية بجامعة حلوان للعام الدراسي 2018/ 2019 للفصل الدراسي الأول تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية وفقا لظهور قائمة المتصدرين، ونمط الشخصية الکمالية ، وبناء على ما تقدم تم قبول الفرض الأول و الثاني و الثالث، والرابع والخامس والسادس من فروض البحث ، ومن توصيات البحث إستخدام مستويات لتحفيز وإشراک الطلاب بالإشتراک مع عناصر أخرى من محفزات الألعاب وفق أنماط وسمات شخصية مثل الانطوائية، والتأکد من وجود معايير واضحة متاحة للطلاب لمراجعتها حول کيفية کسبمستويات أعلى بإستخدام عناصر الألعاب کالشارات والنقاط وقوائم المتصدرين. | ||||
Keywords | ||||
قائمة المتصدرين - منصات التعلم الإلکترونية; الشخصية الکمالية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 503 |
||||