فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 75, Issue 75, July 2020, Page 55-97 PDF (1.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.96946 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان رفعت محمد طه* 1; منى هاشم محسن الزهراني* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد کلية التربية – جامعة الملک خالد المملکة العربية السعودية | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة الملک خالد المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي قياس فاعلية استراتيجية رافت(RAFT) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال بکلية التربية جامعة الملک خالد.وقد تکونت عينة البحث من 80 طالبة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية، بالمستوى الثاني تخصص رياض الأطفال وتم التجريب بکلية التربية جامعة الملک خالد بأبها بالمملکة العربية السعودية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبطاقة ملاحظة سلوک طالبات رياض الأطفال لمهارات الکتابة الإبداعية و أيضا مقياس الاتجاه نحو مقرر أدب الطفل في اتجاه المجموعة التجريبية ؛ مما يؤکد فاعلية استراتيجية رافت(RAFT) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال بکلية التربية جامعة الملک خالد | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية رافت(RAFT); مهارات الکتابة الإبداعية; الاتجاه; طالبات تخصص رياض الأطفال | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 587 |
||||