أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 13, Volume 75, Issue 75, July 2020, Page 501-610 PDF (2.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.96956 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسناء عبد العاطى الطباخ* 1; أسماء عبد المنعم المهر* 2 | ||||
1أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة طنطا | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية، وذلک من خلال قياس أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية ، وتم تطبيق التجربة الأساسية على عينة تکونت من (80) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة(جميع الشعب عدا تکنولوجيا) بکلية التربية النوعية فى الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2017/2018م بکلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتم تقسيم طلاب البحث عشوائيا إلى مجموعتان تجريبيتان ، وضمت کل مجموعة تجريبية (40) طالب، حيث قام طلاب المجموعات التجريبية بالدراسة من خلال البيئات السحابية التى تم توظيف أنماط الدعم (معلم/أقران) بها والتى تظهر بالترتيب: المجموعة التجريبية الأولى (نمطالدعم معلم)، المجموعة التجريبية الثانية (نمط الدعم أقران)، ، وبعد تنفيذ التجربة تم حساب درجات الطلاب ومعالجة النتائج الإحصائية، والتى کشفت عن تفوق المجموعة التجريبية الأولى التى درس طلابها فى بيئة التعلم السحابية القائمةعلى (نمط الدعم المعلم) فى ترتيب متوسطات التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى المعرفى، وتفوق المجموعة التجريبية الثانية التى درس طلابها فى بيئة التعلم السحابية القائمةعلى (نمط الدعم أقران) فى ترتيب متوسطات التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 وعن وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات طلاب المجموعتان التجريبيتان فى کل أدوات البحث، کماحقق طلاب المجموعتان التجريبيتان نسبة کسب فى کل من الإختبار التحصيلى المعرفى،وبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطين بمهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 . | ||||
Keywords | ||||
دعم معلم; دعم أقران; البيئات السحابية; تطبيقات الويب0.2 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 322 PDF Download: 430 |
||||